دونالد ترامب في لقائه مع إيمانويل ماكرون
دونالد ترامب في لقائه مع إيمانويل ماكرون

بحث الرئيس دونالد ترامب في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الظروف المحيطة بوفاة الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وكان خاشقجي انتقل للعيش في الولايات المتحدة العام الماضي وهو كاتب مقالات رأي في صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية وناقد لقرارات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأكدت السعودية السبت مقتل خاشقجي بعد دخوله إلى القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر 2018 وفقدان أثره منذ ذلك الوقت. 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن الرئيسين ناقشا مساء الأحد أيضا تطورات الأزمة السورية.

وكذلك تباحث الزعيمان في شأن إعلان ترامب نيته الانسحاب من معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى مع روسيا.

أبو القاسم توفي بأزمة قلبية
أبو القاسم توفي بأزمة قلبية | Source: SM

توفي يوم الجمعة الفنان السوري عبد الرحمن أبو القاسم في منزله بدمشق عن عمر 78 عاماً إثر أزمة قلبية، وفقا لوكالة الأنباء السورية سانا.

وعبد الرحمن أبو القاسم فنان سوري من أصل فلسطيني من مواليد صفورية عام 1942 بدأ العمل في المسرح المدرسي عام 1954 وبعد ذلك تنقل في عدد من الفرق السورية المحلية.

وبحلول عام 1965 كان قد قدم 15 عرضاً مسرحياً حيث أسس فرقة حملت اسم المسرح الوطني الفلسطيني.

وكان للراحل تألق واضح في الدراما السورية فشارك عبر مسيرته في العديد من الأعمال السورية الناجحة أبرزها “الكف والمخرز” و”الجوارح” و”العبابيد” و”الكواسر” و”الجمل” و”البواسل” و” حاجز الصمت” و”بيت جدي” و” طوق البنات” و”عطر الشام” و”خاتون” و”شتاء ساخن”.

وأشارت رئيس فرع دمشق لنقابة الفنانين تماضر غانم في تصريح للوكالة إلى أن الراحل أبو القاسم أغنى الدراما السورية بعشرات الأعمال التي ترك من خلالها بصمة خاصة به لافتة إلى أنه كان إنساناً خلوقاً وطيباً ومخلصاً لزملائه ولنقابته التي لم يتركها أبداً حتى بعد تقاعده حيث شارك بكل المناسبات التي كانت تقيمها.