المشبته بهم في قتل خاشقجي
المشبته بهم في قتل خاشقجي

أعلنت وزارة العدل التركية الجمعة أنها باشرت الإجراءات اللازمة لتقديم طلب للرياض يقضي بتسليم النيابة العامة التركية 18 سعوديا يشتبه بتورطهم بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول.

وقالت وزارة العدل التركية في بيان إن النيابة العامة في اسطنبول سلمت أسماء المشتبه بهم الـ18 إلى وزارة العدل التي سلمتها بدورها إلى وزارة الخارجية لنقل طلب التسليم إلى السلطات السعودية عبر القنوات الرسمية المعروفة.

وجاء في بيان وزارة العدل التركية أنه وبناء على قانون العقوبات "المتعلق بالقتل العمد، والتعذيب بوحشية والاضطهاد، فقد تقدم الادعاء العام التركي في مدينة اسطنبول إلى وزارتنا، بطلب يقضي بالطلب من الجانب السعودي، تسليم الأشخاص الثمانية عشر، المحتجزين في السعودية على خلفية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي".

A government health worker shows a Covid-19 test at the Roli Madeira riverside community in the southwest of Marajo Island, in…
تتصاعد أعداد المصابين بكورونا في البرازيل

سجلت البرازيل "رقما قياسيا جديدا" لوفيات فيروس كورونا، الثلاثاء، بعدما أعلنت وزارة الصحة في البلاد وفاة 1262 شخصا جراء الإصابة بالفيروس، فيما يواصل الرئيس البرازيلي "التقليل من شأن الفيروس".

وقال الرئيس البرازيلي اليميني، جايرو بولسونارو أمام المقر الرئاسي في برازيليا في وقت سابق الثلاثاء "نأسف لجميع القتلى لكن هذا مصير الجميع".

وسجلت وزارة الصحة 28936 إصابة جديدة بالفيروس، ليتجاوز إجمالي المصابين في البلاد 555 ألفا، فيما تجاوزت أعداد المتوفين بسبب كورونا 31 ألفا.

وقالت رويترز إن "الرقم القياسي الجديد يأتي في الوقت الذي يواصل فيه بعض القادة البرازيليين، بمن فيهم الرئيس بولسونارو، التقليل من شأن الفيروس، محذرين من أن التداعيات الاقتصادية من إجراءات الحجر الصحي ستكون أسوأ من الفيروس نفسه".

وخففت السلطات البرازيلية قيود الإغلاق في المدن التي أصدرت فيها تلك القيود، على الرغم من استمرار ارتفاع تسجيل الحالات الجديدة في البرازيل.