جندي من كوريا الشمالية وآخر من كوريا الجنوبية على الحدود بين البلدين (أرشيف)
جندي من كوريا الشمالية وآخر من كوريا الجنوبية على الحدود بين البلدين (أرشيف)

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الجمعة إن كوريا الشمالية سترحل مواطنا أميركيا  محتجزا منذ الشهر الماضي بعد أن دخل البلاد بطريقة غير مشروعة من الصين وأبلغ محتجزيه أنه "يتبع" المخابرات المركزية الأميركية (سي آي آيه).

والرجل الذي عُرف عنه باسم لورنس بروس بايرون، موقوف منذ عبوره إلى كوريا الشمالية قادما من الصين في 16 تشرين الأول/أكتوبر، بحسب الوكالة.

وجرى ترحيل رجل يحمل الاسم نفسه من كوريا الجنوبية في تشرين الثاني/نوفمبر 2017 بعد رصده وهو يتجول قرب الحدود المحصنة مع كوريا الشمالية. ما يضع تساؤلات حول صحة الرواية الكورية الشمالية.

وبايرون في أواخر الخمسينيات من العمر ويتحدر من ولاية لويزيانا الأميركية، وتم ترحيله في وقت لاحق إلى الولايات المتحدة.

وذكرت تقارير وسائل إعلام أن بايرون قال لمسؤولين كوريين جنوبيين إنه كان يسعى لتسهيل المحادثات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، رغم كونه مواطنا عاديا.
وقال متحدث باسم السفارة الأميركية في سيول إنه ليس بوسعه التعليق بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية وامتنع عن تأكيد ما إذا كان المسؤولون الأميركيون على علم باحتجاز الرجل.

يعاني من تقلص عضلي طفيف في عضلات الفخذ الايمن
يعاني من تقلص عضلي طفيف في عضلات الفخذ الايمن

يعاني النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفوف برشلونة من "تقلص عضلي طفيف" في الفخذ الأيمن وغاب عن آخر تدريبين لفريقه يومي الأربعاء والجمعة كما أعلن النادي الكاتالوني اليوم الجمعة.

وأصدر برشلونة بيانا أكد فيه أن "قائد برشلونة ليونيل ميسي يعاني من تقلص عضلي طفيف في عضلات الفخذ الأيمن. قام بتدريب خاص الجمعة من أجل تحاشي المخاطر قبل ثمانية أيام من استئناف الدوري المحلي".

وأضاف البيان "من المقرر عودته إلى تدريبات الفريق مع باقي المجموعة في الأيام المقبلة" مشيرا إلى ثقته بقدرة ميسي على التواجد في صفوف فريقه لدى استئناف النشاط في 13 الحالي.

وكشف النادي بأن ميسي قام بتدريبات خاصة الجمعة إلى جانب مهاجم الفريق الشاب انسو فاتي بعد أن قام بذلك أيضا الأربعاء.

وسيكون ميسي على الأرجح جاهزا لخوض مباراة فريقه ضد مايوركا في أول لقاء رسمي له منذ توقف الدوري الاسباني منتصف مارس بسبب تفشي فيروس كورونا.

وختم بيان برشلونة "التدريب التالي سيكون السبت، لكن مع تغيير في السيناريو، سيتدرب رجال المدرب كيكي سيتيين على ملعب كامب نو لمواصلة استعداداتهم لاستئناف المنافسات التي تقترب أكثر فأكثر".