ترامب وأردوغان
ترامب وأردوغان

قال البيت الأبيض الإثنين إن الرئيس دونالد ترامب أكد خلال اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان على أهمية "عدم الإساءة" للأكراد وجميع القوات التي تدعمها الولايات المتحدة في سوريا.

وذكر البيت الأبيض في بيان أن رئيس هيئة الأركان المشتركة جوزيف دانفورد سيلتقي نظيره التركي الثلاثاء لمناقشة التعاون العسكري في سوريا.

اقرأ أيضا: ترامب يهدد تركيا بـ'تدميرها اقتصاديا' إذا ضربت الأكراد

الرئاسة التركية من جانبها أعلنت أن أردوغان وترامب ناقشا خلال المحادثة الهاتفية اقامة "منطقة آمنة" في سوريا.

وبحث الرجلان "فكرة إنشاء منطقة أمنة يتم تطهيرها من الإرهاب في شمال البلاد"، بحسب بيان الرئاسة التركية.

وأعرب أردوغان عن استعداد بلاده لتقديم كل أشكال التعاون والدعم اللوجستي لانسحاب القوات الأميركية من سوريا، حسب وكالة أنباء الأناضول التركية.

وأكد أنه "لا توجد مشكلة لتركيا مع الأكراد، وبأن الهدف التركي هو إزالة الخطر الذي يتهدد الأمن القومي التركي من المنظمات الإرهابية".

وكان الرئيس ترامب هدد الأحد تركيا بـ"تدميرها اقتصاديا" في حال ضربت الأكراد في سوريا، داعيا الأكراد إلى عدم استفزاز أنقرة، وأكد استمرار ضرب داعش رغم الانسحاب من سوريا.

من الممكن استخدام الميزة لحذف المنشورات بشكل فردي أو بالجملة.
من الممكن استخدام الميزة لحذف المنشورات بشكل فردي أو بالجملة.

ترتقب الأوساط التقنية إطلاق موقع فيسبوك خاصية جديدة تحمل اسم "إدارة النشاط"، تتيح للمستخدم حذف منشوراته القديمة بطريقة سهلة.

ومن الممكن استخدام هذه الميزة الجديدة لحذف المنشورات بشكل فردي أو بالجملة لمن يرغب بحذف مجموعة معينة منها سويا.

وقال موقع التواصل الاجتماعي إن الخاصية الجديدة تتيح للمستخدم غربلة منشوراته باتباع آلية تساعد في العثور على منشورات مرتبطة بأشخاص محددين، أو ضمن نطاق زمني محدد، وفقا لموقع "ذي فيرج" التقني.

وبحسب فيسبوك، فإن الخاصية الجديدة تهدف إلى تسهيل الأمر على الشخص للتحكم بطريقة حضوره على الموقع "لتعكس بشكل أكثر دقة من أنت اليوم".

وعلى سبيل المثال، ستكون هذه الميزة مفيدة لمن يرغبون بحذف محتوى قديم قد يكونوا نشروه في مرحلة كانوا أقل نضجا فيها، لدى تقدمهم لوظائف معينة بعد تخرجهم، أو من يرغبون بحذف محتوى يذكرهم بعلاقة قديمة.

وسيقدم الموقع طريقتين لحذف المنشورات من الحساب الشخصي، تتمثل الأولى بإرسالها إلى سلة مهملات افتراضية، حيث ستختفي من الظهور العام فورا، ليتم حذفها بشكل نهائي بعد 30 يوما.

أما الآلية الأخرى فتتمثل بخيار لأرشفة المحتوى، حيث تختفي من الظهور العام وتبقى متاحة للمستخدم بشكل خاص.

ويتيح موقع تويتر كذلك الفرصة لمستخدمه لحذف تغريدات سابقة، إلا أنه لا يقدم ميزة الحذف الجماعي لها، الأمر الذي قد يسبب إزعاجا للبعض بالاطلاع على منشوراتهم القديمة التي يصعب تدقيقها وحذفها بشكل سريع.

وحتى اليوم، يجد مستخدم تويتر نفسه بحاجة للجوء لتطبيقات خارجية لحذف التغريدات بشكل جماعي.