مهاجرون ولاجئون بعد عبورهم بحر إيجة من تركيا- أرشيف
مهاجرون ولاجئون بعد عبورهم بحر إيجة من تركيا- أرشيف

ارتفع عدد المهاجرين الذين دخلوا دول الاتحاد الأوروبي عبر تركيا عام 2018، وفق ما نلقت صحيفة "دي فيلت" الألمانية عن تقرير سري للمفوضية الأوروبية.

وبحسب التقرير، فقد ارتفع إلى 51 ألف شخص عدد المهاجرين القادمين إلى أوروبا عبر تركيا، بارتفاع نسبته 22 في المئة مقارنة بعام 2017 الذي شهد عبور 42 ألف شخص من تركيا إلى أوروبا.

وقد استقبلت اليونان الأغلبية العظمى من هؤلاء المهاجرين بنحو 48 ألفا، تلاها دول إيطاليا وبلغاريا وقبرص.

وينتمي أغلبية هؤلاء المهاجرين إلى دول تركيا وسوريا والعراق وأفغانستان.

وقالت الصحيفة الألمانية إن المركز الأوروبي لمنع تهريب المهاجرين، يقدر أن مهربين غير شرعيين قد تورطوا في 90 بالمئة من حالات الأفراد الذين وصلوا إلى دول الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن تركيا عقدت اتفاقا مع الاتحاد الأوروبي في عام 2016، يتم بموجبه إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى تركيا مرة أخرى.

أصيب دالغليش بالمرض لكن لا تظهر عليه أي عوارض
أصيب دالغليش بالمرض لكن لا تظهر عليه أي عوارض

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم الجمعة أن لاعبه الأسطوري ومدربه السابق "السير" الاسكتلندي كيني دالغليش الذي أدخل المستشفى هذا الأسبوع، مصاب بفيروس كورونا المستجد، لكن لا تظهر عليه أي عوارض.

وأوضح النادي الشمالي في بيان ان دالغليش البالغ من العمر 69 عاما "أدخل المستشفى الأربعاء الثامن من أبريل لمعالجة التهاب".

وأضاف "التزاما بالاجراءات الراهنة، خضع في وقت لاحق لفحص كوفيد-19 على رغم أنه لم تظهر عليه سابقا أي عوارض للمرض. بشكل غير متوقع، جاءت النتيجة إيجابية، لكنه لا يزال دون عوارض".

وأوضح ليفربول أن الدولي الاسكتلندي السابق كان، وقبل إدخاله المستشفى هذا الأسبوع، "قد اختار العزل المنزلي الطوعي مع عائلته، لفترة أطول من تلك الموصى بها. وهو يحض الجميع على اتباع مشورة الحكومة والخبراء في الأيام والأسابيع المقبلة".