مهاجرون ولاجئون بعد عبورهم بحر إيجة من تركيا- أرشيف
مهاجرون ولاجئون يعبرون إلى أوروبا عبر تركيا

أعلنت الشرطة اليونانية أن عمليات البحث جارية الأحد للعثور على أربعة مهاجرين بينهم ثلاثة أطفال يعتقد أنهم فقدوا خلال محاولتهم عبور نهر إيفروس من تركيا إلى اليونان.

وكان المركب يقل 12 شخصا عندما غرق السبت. وتمكن ثمانية منهم من الوصول إلى ضفة النهر سباحة وقاموا بإبلاغ السلطات.

ويشهد نهر إيفروس ارتفاعا في حركة الهجرة غير الشرعية منذ تكثيف دوريات اليونان والاتحاد الأوروبي في بحر إيجة عام 2016.

وقال وزير الهجرة اليوناني ديمتريس فيتساس في تشرين الأول/أكتوبر إن عدد الذين عبروا النهر سجل ارتفاعا كبيرا، من أكثر من ثلاثة آلاف في 2016 إلى 5500 خلال عام 2017، وحوالي 12 ألفا منذ ذلك الوقت من العام الماضي.

والهجرة من القضايا التي سيناقشها رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس خلال زيارة إلى تركيا الأسبوع المقبل.

 

 

       

غاب وليام (41 عاما)، عن ارتباطاته الرسمية منذ أن كشفت زوجته كيت أنها تخضع إلى علاج كيميائي وقائي من مرض السرطان
غاب وليام (41 عاما)، عن ارتباطاته الرسمية منذ أن كشفت زوجته كيت أنها تخضع إلى علاج كيميائي وقائي من مرض السرطان

يعود الأمير البريطاني وليام إلى مهامه الرسمية، الخميس، لأول مرة منذ أن كشفت زوجته كيت أنها تخضع إلى علاج كيميائي وقائي من مرض السرطان.

وفي مقطع فيديو الشهر الماضي، قالت كيت، أميرة ويلز، (42 عاما) إن الفحوصات التي أجريت بعد عملية جراحية كبيرة في البطن خضعت لها في يناير الماضي كشفت إصابتها بالسرطان، وهو الأمر الذي وصفته بأنه "صدمة كبيرة".

وغاب وليام (41 عاما)، عن ارتباطاته الرسمية منذ ذلك الحين في محاولة من الزوجين وأطفالهما الثلاثة الصغار للتأقلم مع تأثير هذه الصدمة.

وعلى الرغم من التقاط صور لوليام مع ابنه الأكبر الأمير جورج وهما يشاهدان فريقهما المفضل لكرة القدم أستون فيلا يلعب الأسبوع الماضي، فإن ظهور وليام، الخميس، سيكون الرسمي الأول منذ إعلان كيت.

ومن المقرر أن يتابع عمل مؤسسة خيرية لإعادة توزيع فائض الغذاء قبل زيارة مركز للشباب يتلقى شحنات منتظمة من تلك المنظمة.

وقال مكتب كيت إنها ستعود إلى مهامها العامة عندما يؤكد فريقها الطبي أنها بصحة جيدة بما يكفي للقيام بذلك، دون أن يُحدد إطارا زمنيا للأمر.

يأتي مرضها في نفس الوقت الذي يخضع فيه الملك تشارلز، والد وليام، للعلاج من نوع لم يتم الكشف عنه من السرطان. وتغيَّب هو الآخر عن مهامه الرسمية منذ تشخيص إصابته، لكنه قدم التحية لحشود خلال جولة بعد قداس عيد القيامة في نهاية مارس الماضي.