شاناهان خلال مؤتمر صحافي في مقر الناتو في بروكسل
شاناهان خلال مؤتمر صحافي في مقر الناتو في بروكسل

قال القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان الخميس إن أي سحب محتمل للقوات الأميركية من أفغانستان لن يتم من جانب واحد وإنما مع حلفاء آخرين.

وأضاف شاناهان في تصريحات للصحافيين بعد اجتماع لوزراء الدفاع في حلف شمال الأطلسي (ناتو) "لن يحدث خفض من جانب واحد للقوات بل سيكون منسقا... خرجنا من هنا أكثر قوة وتنسيقا بكثير".

واستأنف وزراء الدفاع في دول الناتو اجتماعاتهم التي انطلقت الأربعاء في مقر الحلف ببروكسل، وقال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ في افتتاح الاجتماع إن اليوم الثاني مخصص لمناقشة عمليات الناتو في أفغانستان والعراق وكوسوفو.

وأكد على أن مهمة الناتو في أفغانستان تبقى أولوية قصوى للحلف الذي سيواصل دعم القوات الأفغانية بالتدريب والتمويل "حتى تقاتل الإرهاب الدولي وتهيّئ الظروف للسلام".

وأما عن مهمة الحلف في العراق التي أطلقها الناتو خلال قمة تموز/يوليو الماضي من خلال بعثة تدريب جديدة لمساعدة القوات العراقية، فتتمثل في ضمان عدم عودة داعش.

واختتم ستولتنبرغ يقول إن المحادثات ستتطرق إلى مهمة الناتو في كوسوفو والتي تواصل تقديم مساهمة هامة في الاستقرار في منطقة غرب البلقان مع التركيز على مستوى مشاركة الناتو مع قوة أمن كوسوفو. 

 

 

توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل
توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل

تجري استعدادات لاستئناف الدوري الإنكليزي بعد أسابيع من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، من دون جمهور، بيد أن قنوات التلفزة الرياضية أوجدت حلا لهذه المشكلة.

وتعتزم شبكة "سكاي سبورتس" بالتعاون مع شركة "إي أيه سبورتس" لألعاب الفيديو الرياضية، إنتاج أصوات وهتافات جماهيرية مخصصة للأندية في البطولة.

ويكمن الهدف من وراء تلك الخطوة، هو خلق نفس أجواء الدوري الإنكليزي، النابضة بالحياة خلال المباريات العادية، بحسب موقع "ذا فيرج".

ويمكن لمشاهدي قناة "سكاي سبورتس" أن يختاروا القناة سواء بالمؤثرات الصوتية الخاصة بالجماهير أو بدونها.

وكان موقع "سبورت ميل" قد أفاد بأنه تم إبلاغ مؤسسات التلفزيون للاستعداد لاستئناف الموسم بدءا من يوم الجمعة 12 يونيو أو 19 يونيو، تليها أربع مباريات مباشرة بأوقات انطلاق منفصلة يومي السبت والأحد.

وفي حين لم يتم بعد تحديد مباراة افتتاح إعادة الاستئناف، تداولت صحف بريطانية أن مباراة مانشستر يونايتد الذي سيحل ضيفا على توتنهام، ستكون أول مباراة في مستهل الدوري.

وذكرت وسائل إعلام أن الاختيار وقع على هذه المباراة لأنها كانت مقررة في 15 مارس الماضي، المصادف ليوم الأحد الذي وافق قرار تأجيل المباريات.

وسيتم بث المباراة الافتتاحية مساء الجمعة مباشرة عبر قناة سكاي سبورتس، التي ستعرض أربع مباريات في نهاية كل أسبوع، وواحدة على "بي تي سبورت" BT Sport ، فيما يرجح أن تنقل المباريات الخمس المتبقية على موقع يوتيوب، وعلى الهواء مباشرة.