جانب من مطار دبي
جانب من مطار دبي

توقفت حركة الطيران مؤقتا صباح الجمعة في مطار دبي الدولي بسبب "نشاط مشبوه" لطائرة بدون طيار، بحسب ما أعلنت سلطات المطارات.

وقال متحدث باسم مطارات دبي إنه تم "تعليق الرحلات المغادرة من مطار دبي الدولي صباح اليوم من الساعة 10:13 (6:13 ت غ) وحتى 10:45 بالتوقيت المحلي (6:45 ت غ).

وأضاف أن "مطارات دبي تعمل بشكل وثيق مع شركائها الاستراتيجيين والسلطات المختصة لضمان الحفاظ على سلامة عمليات المطار في جميع الأوقات وتجنب أي إزعاج للمسافرين والعملاء" من دون الادلاء بالمزيد من المعلومات.

المكتب الإعلامي لحكومة دبي أكد من جهته في تغريدة على حسابه على موقع تويتر "عودة حركة الطيران بشكل طبيعي" في المطار، موضحا أن تحليق طائرات مسيرة من دون تصريح يعد "مخالفة تعرض صاحبها للمساءلة القانونية".

​​

​​واستقبل مطار دبي الدولي نحو 89 مليون مسافر في عام 2018، ليحتفظ بصدارة أكبر مطارات العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين للسنة الخامسة على التوالي.

ويضم مطار دبي مقر مجموعة "طيران الإمارات"، إحدى أكبر شركات النقل في المنطقة والعالم.

أبو القاسم توفي بأزمة قلبية
أبو القاسم توفي بأزمة قلبية | Source: SM

توفي يوم الجمعة الفنان السوري عبد الرحمن أبو القاسم في منزله بدمشق عن عمر 78 عاماً إثر أزمة قلبية، وفقا لوكالة الأنباء السورية سانا.

وعبد الرحمن أبو القاسم فنان سوري من أصل فلسطيني من مواليد صفورية عام 1942 بدأ العمل في المسرح المدرسي عام 1954 وبعد ذلك تنقل في عدد من الفرق السورية المحلية.

وبحلول عام 1965 كان قد قدم 15 عرضاً مسرحياً حيث أسس فرقة حملت اسم المسرح الوطني الفلسطيني.

وكان للراحل تألق واضح في الدراما السورية فشارك عبر مسيرته في العديد من الأعمال السورية الناجحة أبرزها “الكف والمخرز” و”الجوارح” و”العبابيد” و”الكواسر” و”الجمل” و”البواسل” و” حاجز الصمت” و”بيت جدي” و” طوق البنات” و”عطر الشام” و”خاتون” و”شتاء ساخن”.

وأشارت رئيس فرع دمشق لنقابة الفنانين تماضر غانم في تصريح للوكالة إلى أن الراحل أبو القاسم أغنى الدراما السورية بعشرات الأعمال التي ترك من خلالها بصمة خاصة به لافتة إلى أنه كان إنساناً خلوقاً وطيباً ومخلصاً لزملائه ولنقابته التي لم يتركها أبداً حتى بعد تقاعده حيث شارك بكل المناسبات التي كانت تقيمها.