عناصر من الشرطة الهولندية
عناصر من الشرطة الهولندية، أرشيف

قال ممثلو الادعاء الهولنديون إنهم اعتقلوا رجلا عمره 48 عاما للاشتباه في إعداده لهجوم إرهابي، وعثر على مسدس وذخيرة في منزله في مدينة خرونينغن شمالي البلاد.

وأعلن مكتب المدعي العام الوطني اعتقال الرجل الأربعاء، وقال إن قاضي التحقيق أمر باحتجازه 90 يوما لحين انتهاء التحقيقات.

وقال ممثلو الادعاء في بيان إن الرجل، الذي لم يتم إعلان هويته، اعتقل بعد أن أبلغت وكالة المخابرات الهولندية السلطات أنه مؤيد لتنظيم داعش وأنه يملك سلاحا.

وعثرت الشرطة على المسدس مخبأ في حقيبة ظهر أطفال عندما فتشت منزله.

وأبقى المنسق الهولندي لمكافحة الإرهاب على مستوى التأهب في البلاد على أربع درجات على مقياس يصل إلى خمسة، وذلك أمس الثلاثاء.

أعلن البنك المركزي الأميركي عن برامج دعم بقيمة 2.3 تريليون دولار كقروض للأفراد والحكومات المحلية والأعمال في جميع الولايات.
أعلن البنك المركزي الأميركي عن برامج دعم بقيمة 2.3 تريليون دولار كقروض للأفراد والحكومات المحلية والأعمال في جميع الولايات.

أغلقت مؤشرات بورصة "وول ستريت" الأميركية، الخميس، مسجلة أفضل أداء أسبوعي لها منذ 45 عاما.

وجاءت القفزة في مؤشرات السوق المالي عقب إعلان الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إطلاقه خطة دعم مهولة لإسناد الاقتصاد خلال مواجهة البلاد لأزمة تفشي فيروس كورونا.

وأعلن البنك المركزي الأميركي عن برامج دعم بقيمة 2.3 تريليون دولار كقروض للأفراد والحكومات المحلية والأعمال في جميع الولايات.

ويقول اقتصاديون إن الركود الحالي قد يكون الأسوأ منذ عقود.

وسرعان ما أزاح قرار الاحتياطي الفيدرالي المخاوف التي سببها تقرير حكومي يقول إن 6.6 مليون شخص تقدموا الأسبوع الماضي بطلبات للاستفادة من الدعم المقدم لحالات فقدت وظائفها.

ولم يكن المستثمرون في البورصة متفائلين حيال الأرقام، ويتطلعون حاليا نحو إنعاش لا يزال ممكنا للاقتصاد، إلا أن مدير البنك المركزي توقع "انتعاشا قويا" بعد زوال أزمة كورونا.