عناصر من الشرطة المصرية في كرداسة، إحدى قرى محافظة الجيزة
رجال شرطة في كرداسة إحدى قرى محافظة الجيزة

قالت وزارة الداخلية المصرية الخميس إن سبعة مسلحين ينتمون لـ"حركة حسم الإرهابية" قتلوا فيما أصيب عنصر أمن في تبادل لإطلاق النار بين المسلحين والشرطة في محافظة الجيزة.

وذكرت الوزارة في بيان تداولته وسائل إعلام محلية أن المسلحين كانوا "يعتزمون القيام بعمل عدائي من خلال زرع عبوة ناسفة في إحدى مناطق الجيزة".

وأضاف البيان أن ثلاثة من المسلحين قتلوا في المواجهات مع قوات الأمن التي قامت "بتتبع أحد الأوكار الخاصة بهم" في منطقة 6 أكتوبر وتمكنت من قتل أربعة مسلحين آخرين.

وعثر بحوزة المسلحين على "أوراق تنظيمية خاصة بتنظيم حسم الإرهابي، وكمية من المواد المتفجرة" وفق بيان الداخلية.

وشهدت الجيزة في نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي مقتل ثلاثة سياح فيتناميّين ومرشدهم السياحي المصري بانفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة كانت تقلهم على بعد حوالي أربعة كيلومترات جنوب منطقة أهرام.

يذكر أن "حركة سواعد مصر" المعروفة بكلمة "حسم" مجموعة مسلحة تؤكد السلطات المصرية تبعيتها لجماعة الإخوان المسلمين المصنفة إرهابية. وظهرت "حسم" في 2014 وأعلنت تبني العديد من الاغتيالات في صفوف الشرطة المصرية.

توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل
توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل

تجري استعدادات لاستئناف الدوري الإنكليزي بعد أسابيع من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، من دون جمهور، بيد أن قنوات التلفزة الرياضية أوجدت حلا لهذه المشكلة.

وتعتزم شبكة "سكاي سبورتس" بالتعاون مع شركة "إي أيه سبورتس" لألعاب الفيديو الرياضية، إنتاج أصوات وهتافات جماهيرية مخصصة للأندية في البطولة.

ويكمن الهدف من وراء تلك الخطوة، هو خلق نفس أجواء الدوري الإنكليزي، النابضة بالحياة خلال المباريات العادية، بحسب موقع "ذا فيرج".

ويمكن لمشاهدي قناة "سكاي سبورتس" أن يختاروا القناة سواء بالمؤثرات الصوتية الخاصة بالجماهير أو بدونها.

وكان موقع "سبورت ميل" قد أفاد بأنه تم إبلاغ مؤسسات التلفزيون للاستعداد لاستئناف الموسم بدءا من يوم الجمعة 12 يونيو أو 19 يونيو، تليها أربع مباريات مباشرة بأوقات انطلاق منفصلة يومي السبت والأحد.

وفي حين لم يتم بعد تحديد مباراة افتتاح إعادة الاستئناف، تداولت صحف بريطانية أن مباراة مانشستر يونايتد الذي سيحل ضيفا على توتنهام، ستكون أول مباراة في مستهل الدوري.

وذكرت وسائل إعلام أن الاختيار وقع على هذه المباراة لأنها كانت مقررة في 15 مارس الماضي، المصادف ليوم الأحد الذي وافق قرار تأجيل المباريات.

وسيتم بث المباراة الافتتاحية مساء الجمعة مباشرة عبر قناة سكاي سبورتس، التي ستعرض أربع مباريات في نهاية كل أسبوع، وواحدة على "بي تي سبورت" BT Sport ، فيما يرجح أن تنقل المباريات الخمس المتبقية على موقع يوتيوب، وعلى الهواء مباشرة.