قوات أميركية وأفغانية قرب إحدى القرى في إقليم جلال أباد- أرشيف
قوات أميركية وأفغانية قرب إحدى القرى في إقليم جلال أباد- أرشيف

أعلن الجيش الأميركي الجمعة مقتل جنديين أميركيين في أفغانستان في هجوم استهدف قوات تابعة للتحالف الدولي وسط مباحثات سلام جارية بين واشنطن وحركة طالبان.

ولم تصدر قوة "الدعم الحازم" التابعة لحلف شمال الأطلسي على الفور أي تفاصيل حول الجنديين، لكنها أكدت مقتلهما خلال "عملية" غير محددة في البلد الذي تعصف به حرب منذ 18 عاما.

وقال الحلف "بموجب سياسة وزارة الدفاع الأميركية، سيتم التحفظ على أسماء الجنديين القتيلين لمدة 24 ساعة حتى إبلاغ ذويهم".

ويأتي مقتل الجنديين غداة مقتل ستة أشخاص على الأقل في اعتداء تبناه تنظيم داعش بحي شيعي في كابول خلال احتفالات بعيد بالنوروز، السنة الفارسية الجديدة.

وتراجع عدد القتلى الأميركيين في افغانستان بشكل حاد منذ نهاية عام 2014 حين تولت القوات الأفغانية مسؤولية حفظ الأمن في البلاد من القوات القتالية لحلف الأطلسي التي تقودها الولايات المتحدة. وفي العام الماضي قتل 13 جنديا أميركيا على الأقل في أفغانستان. 

وتقوم بعثة حلف الأطلسي في أفغانستان قوة "الدعم الحازم" التي تتألف من 16 ألف جندي غالبيتهم من الأميركيين، بتدريب ومساعدة القوات المحلية. 

وتتواصل المعارك في أرجاء أفغانستان منذ أكثر من أسبوع بعد انتهاء جولة المباحثات الأخيرة بين الولايات المتحدة وطالبان في الدوحة، فيما تسعى واشنطن لوضع حد للنزاع.

 

 

توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل
توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل

تجري استعدادات لاستئناف الدوري الإنكليزي بعد أسابيع من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، من دون جمهور، بيد أن قنوات التلفزة الرياضية أوجدت حلا لهذه المشكلة.

وتعتزم شبكة "سكاي سبورتس" بالتعاون مع شركة "إي أيه سبورتس" لألعاب الفيديو الرياضية، إنتاج أصوات وهتافات جماهيرية مخصصة للأندية في البطولة.

ويكمن الهدف من وراء تلك الخطوة، هو خلق نفس أجواء الدوري الإنكليزي، النابضة بالحياة خلال المباريات العادية، بحسب موقع "ذا فيرج".

ويمكن لمشاهدي قناة "سكاي سبورتس" أن يختاروا القناة سواء بالمؤثرات الصوتية الخاصة بالجماهير أو بدونها.

وكان موقع "سبورت ميل" قد أفاد بأنه تم إبلاغ مؤسسات التلفزيون للاستعداد لاستئناف الموسم بدءا من يوم الجمعة 12 يونيو أو 19 يونيو، تليها أربع مباريات مباشرة بأوقات انطلاق منفصلة يومي السبت والأحد.

وفي حين لم يتم بعد تحديد مباراة افتتاح إعادة الاستئناف، تداولت صحف بريطانية أن مباراة مانشستر يونايتد الذي سيحل ضيفا على توتنهام، ستكون أول مباراة في مستهل الدوري.

وذكرت وسائل إعلام أن الاختيار وقع على هذه المباراة لأنها كانت مقررة في 15 مارس الماضي، المصادف ليوم الأحد الذي وافق قرار تأجيل المباريات.

وسيتم بث المباراة الافتتاحية مساء الجمعة مباشرة عبر قناة سكاي سبورتس، التي ستعرض أربع مباريات في نهاية كل أسبوع، وواحدة على "بي تي سبورت" BT Sport ، فيما يرجح أن تنقل المباريات الخمس المتبقية على موقع يوتيوب، وعلى الهواء مباشرة.