مقاتلون من الحشد الشعبي عند الحدود السورية ـ العراقية
مقاتلون من الحشد الشعبي عند الحدود السورية - العراقية، أرشيف

تمكنت قوة من الحشد العشائري وشرطة ناحية القيروان في سنجار غرب نينوى بالقرب من الحدود السورية من قتل ثلاثة عناصر من داعش يرتدون أحزمة ناسفة في قرية السيابية.

وقال قائد شرطة نينوى اللواء حمد النامس لمراسل الحرة إن عناصره وقوة من الحشد العشائري اشتبكوا مع ثلاثة عناصر يرتدون أحزمة ناسفة تسللوا من الأراضي السورية جنوب بلدة سنجار القريبة من الحدود.

وتسلمت قيادة عمليات نينوى السبت 21 ناجيا أيزيديا بينهم طفل من المذهب الشيعي اختطفهم عناصر داعش خلال اجتياحه جزءا كبيرا من الأراضي العراقية صيف 2014.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية قد أعلنت تحرير بلدة الباغوز، آخر معاقل داعش في شرق سوريا.

وتتخوف السلطات العراقية من تسلل عناصر من التنظيم المتطرف إلى العراق وتقوم بعمليات تمشيط على الحدود من أجل رصد أي متسللين.
 

وقع ترامب قانونا يفتح الباب أمام وضع قواعد جديدة لعمل شركات التواصل الإجتماعي
وقع ترامب قانونا يفتح الباب أمام وضع قواعد جديدة لعمل شركات التواصل الإجتماعي

قال موقع "تايمز أوف إسرائيل" إن موقع تويتر تعامل بازدواجية مع تغريدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب و المرشد الأعلى لإيران علي خامنئي.

وأثار تويتر جدلا مع ترامب هذا الأسبوع بعد وضعه الثلاثاء علامة على اثنتين من تغريداته تشكك بمصداقيتهما، فيما كان مرشد إيران الأعلى حرا في نشر تغريداته لتدمير إسرائيل وإزالتها رغم مطالبة إسرائيلية بتعليق حسابه بسبب "معاداة السامية ودعوته للإبادة الجماعية" وفق الموقع.

وأرسلت وزيرة الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية أوريت فاركاش-هاكوهين رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي الاثنين تدعو فيها إلى "التعليق الفوري" لحساب آية الله علي خامنئي "بسبب نشره المستمر لمنشورات معادية للسامية والإبادة الجماعية".

وجاء في الرسالة أن "الأمثلة على ذلك تشمل دعوة خامنئي إلى "القضاء" على "الكيان الصهيوني" مع التأكيد على أن "النظام الصهيوني هو ورم سرطاني قاتل" يجب "اقتلاعه وتدميره".

وقالت فركاش إن خامنئي استخدم المنصة للإشادة بالجماعات الإرهابية بما فيها حماس وحزب الله والجهاد الإسلامي في انتهاك لسياسات الشركة.

وحتى صباح الجمعة، ظلت التغريدات على صفحة خامنئي، وليس معروفا حتى الآن إن كان تويتر قدم ردا على رسالة فركاش.

وقالت فركاش، عضو مجلس الوزراء الأمني، إن سياسات تويتر الخاصة تحظر نشر معاداة السامية ودعم الجماعات الإرهابية والدعوات إلى الإبادة الجماعية.

وينخرط ترامب في مواجهة مع تويتر بعد أن وسم الموقع اثنتين من تغريداته حول التصويت بالبريد في الانتخابات باعتبارها غير موثوقة، إذ أضاف إليهما عبارة "تحققوا من الوقائع".

ووقع ترامب قانونا يفتح الباب أمام وضع قواعد جديدة لعمل شركات التواصل الاجتماعي، ويسمح بمحاسبتها على المحتوى الذي ينشر عليها.