جنود في الحرس الثوري الإيراني
جنود في الحرس الثوري الإيراني

نقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مسؤولين أميركيين قولهم إنه من المتوقع أن تصنف الولايات المتحدة الحرس الثوري الإيراني على أنه منظمة إرهابية، وهي أول مرة تصنف فيها واشنطن رسميا جيش دولة أخرى على أنه جماعة إرهابية.

وأضاف المسؤولون أنه من المتوقع أن تعلن وزارة الخارجية الأميركية هذا القرار يوم الاثنين.

ويحذر منتقدون من أن هذا القرار قد يجعل حكومات غير صديقة في الخارج تتخذ إجراءات مماثلة ضد مسؤولي القوات المسلحة والمخابرات الأميركية.

ودافع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو عن هذا التغيير في السياسة الأميركية بوصفه جزءا من موقف إدارة الرئيس دونالد ترامب المتشدد تجاه إيران.

وسيأتي هذا القرار قبل حلول ذكرى مرور عام على قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الدولي مع طهران وإعادة فرض عقوبات أصابت الاقتصاد الإيراني بالشلل.

وفاة طفلة بعد ولادتها بساعات في مصر
وفاة طفلة بعد ولادتها بساعات في مصر

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية في مصر، وفاة طفلة بعد ولادتها بعدة ساعات، من أم مصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقاً لوسائل إعلام مصرية.

وأكدت المديرية أن الأم تم حجرها في مستشفى العجمي للحجر الصحي لإصابتها بفيروس كورونا، منذ أكثر من أسبوع، وكانت مصابة بأعراض خطيرة، لذلك تم وضعها في غرفة العناية المركزة.

وأضافت أن المستشفى اضطر لإجراء عملية ولادة قيصرية للأم رغم أنها لا تزال في الشهر السادس، مرجحة أن يكون سبب الوفاة هو عدم اكتمال الجنين.

وأشارت إلى أن نتائج فحوصات فيروس كورونا للطفلة فور ولادتها جاءت سلبية.

وتعد هذه ثاني حالة ولادة طفل من أم مصابة بفيروس كورونا في مصر، إلا إن الطفل الأول بصحة جيدة.

وكانت إدارة المستشفى أعلنت شفاء طفلة عمرها 9 سنوات من فيروس كورونا، حيث تم تسجيلها كأصغر مصاب بالفيروس في مصر.

يذكر أن مصر سجلت نحو أكثر من 1450 حالة إصابة بالفيروس، ونحو 94 حالة وفاة، كما أعلنت تماثل 276 حالة للشفاء.

وأعلنت خلال الساعات الماضية فرض الحجر الصحي على إحدى قرى مركز كرداسة بمحافظة الجيزة، لمدة 14 يوماً بعد تفشي الفيروس بين سكان القرية.