السناتور غراهام متحدثا للصحفيين بعد اجتماع مع الرئيس ترامب الأحد
غراهام متحدثا للصحفيين بعد اجتماع مع الرئيس ترامب الأحد

قال عضو مجلس الشيوخ الأميركي ليندسي غراهام إن التهديد الإيراني في العراق والشرق الأوسط "حقيقي" وإنه يدعم قرار إدارة الرئيس دونالد ترامب سحب طواقم دبلوماسية وإرسال عتاد حربي لردع العدوان الإيراني.

وفي سلسلة تغريدات على تويتر السبت، قال غراهام إن هذا الموقف هو حصيلة عرض للوضع قدمه له وزير الخارجية مايكل بومبيو.

وفي ما يبدو كتعليق على تصريحات لأعضاء ديمقراطيين في الكونغرس، أكد غراهام أن إيران هي السبب وراء الأزمة وليست إدارة ترامب، مطالبا الرئيس بالثبات على موقفه الحازم.

وأضاف "لا أحد يريد حربا. لكن يجب أن يكون واضحا لإيران أن أي اعتداء على المصالح الأميركية سيواجه قوة ساحقة، وأن النزاع سينتهي لصالح أميركا".

​​

وزير الموارد المائية والرى المصري محمد عبد العاطي خلال اجتماع بالفيديو من العزل المنزلي
وزير الموارد المائية والرى المصري محمد عبد العاطي خلال اجتماع بالفيديو من العزل المنزلي

لأول مرة بعد إعلان عزل نفسه ذاتيا، نشر وزير الموارد المائية والرى المصري محمد عبد العاطي صور اجتماع عقده الأحد يمسؤولي الوزارة من منزله. 

وكان الوزير قد أعلن عزل نفسه منزليا بعد اجتماعه مع محافظ الدقهلية ، قبل عيد الفطر بأيام، والذى أظهرت التحاليل إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وفي الاجتماع الذي عقده الوزير، كشف الدكتور رجب عبد العظيم الوكيل الدائم للوزارة أن إجمالي عدد المحالين للنيابة العسكرية من المتعدين على الأراضي بلغ حتى الآن 1560 شخصا.

Posted by ‎وزارة الموارد المائية والري‎ on Sunday, May 31, 2020

وبحسب صحيفة "اليوم السابع"، فإن وزارة الصحة والسكان أخذت مسحة للوزير و10 من كبار مسؤولي الوزارة باعتبارهم خالطوا المحافظ خلال زيارته للوزارة، وثبت عدم إصابتهم بالفيروس.

وأعلن الوزير في تصريحات صحفية الأحد أنه سيعود للعمل من مكتبه الثلاثاء. 

وأعلن محافظ الدقهلية الأحد أنه يتعافى من المرض وسيعود للعمل من مكتبه خلال الأيام القلية المقبلة. 

ومنحنى تعداد الإصابات والوفيات في مصر بسبب وباء كورونا المستجد في تزايد، ولم تمنع الإجراءات الحكومية خلال عطلة عيد الفطر من إبطائه، حيث وصل عدد الإصابات إلى أكثر من 23 ألف حالة، وتوفى 913 شخصا بحسب الإحصاءات الحكومية.