جنود سعوديون قرب الحدود مع اليمن
جنود سعوديون قرب الحدود مع اليمن

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن الخميس أن المتمردين اليمنيين استهدفوا مساء الأربعاء محطة لتحلية المياه في جنوب المملكة بـ"مقذوف"، من دون أن يؤدي الهجوم لأية أضرار أو إصابات.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن طيار تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الحكومية سقوط "مقذوف معاد (حوثي) بالقرب من محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق، ولم ينتج عنه أي أضرار بشرية أو تلفيات".

وأكد أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، لردع هذه الميليشيا الإرهابية".

​​
وزعم الحوثيين من خلال قناة المسيرة التابعة لهم أنهم استهدفوا بصاروخ كروز محطة كهرباء في مدينة جيزان في أقصى جنوب غرب السعودية.
 
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في وقت سابق إن الرئيس دونالد ترامب "أطلع على تقارير حول ضربة صاروخية ضد السعودية".
 
ولم يتضح سبب إطلاع ترامب على الحادث إذا كان لم يتسبب في أي ضرر، وفق وكالة أسوشييتد برس.

 

ويأتي الهجوم بعد أسبوع على قصف الحوثيين مطار أبها في جنوب السعودية ما أسفر عن إصابة 26 شخصا بينهم نساء وأطفال.

A view of the Zab river that feeds the Dukan dam in Iraq's northern autonomous region of Kurdistan, 65 kms northwest of…
عثر على جثة الشاب في أحد الأنهار وفق ناشطين.. صورة تعبيرية

عثرت الشرطة في إقليم كردستان العراق على جثة شاب في السابعة والعشرين من العمر، فيما اعتقلت شخصين أحدهما خطيبته، بتهمة قتله، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقال موقع "ناس نيوز" العراقي للأخبار، إنه "بعد ستة أيام من اختفائه، عثر على جثة الشاب رابر (27 سنة) من سكنة قرية شوران التابعة لقضاء بشدر وقد اتهمت السلطات خطيبته التي تبلغ من العمر 18 عاما بقتله بتحريض من "حبيبها".

وبحسب الموقع، فإن رابر وخطيبته كانا عائدين من عقد قرانهما في المحكمة قبل أن يختفي الشاب، الذي قالت خطيبته إنه "اضطر إلى استئجار سيارة أجرة لإيصالها بعد أن تعطلت سيارته على طريق خارجي".

ونقل الموقع عن عائلة الشاب "كانا سعيدين جدا في يوم عقد قرانهما، وقد قبلت الفتاة يد والد الشاب، وكانا يخططان لحفلة الزفاف، ولم نشك فيها حتى بعد أن اعتقلتها الشرطة".

وبعد التحقيقات، اكتشفت جثة الشاب التي ظهر عليها آثار "صدمة خارجية عنيفة".

ونقل الموقع عن المتحدث باسم الشرطة أن "خطيبة الشاب قد اعترفت بتنفيذ الجريمة أمام قاضي التحقيق".

وبحسب مصادر الموقع فإن "خطيبة الضحية كانت على علاقة مع شخص آخر وعدها بالزواج إذا هي قتلت خطيبها"، من دون تقديم المزيد من التفاصيل.