الشركة أثارت جدلا في مصر.
الشركة أثارت جدلا في مصر.

دفع إقدام نشطاء على تداول معلومات عن امتلاك الجيش المصري شركة "دابسي" التي تعتزم دخول سوق النقل لمنافسة تطبيقي "أوبر" و"كريم"، القوات المسلحة إلى إصدار بيان يوضح ملابسات هذه القضية، الجمعة.

وصدر بيان الجيش، ردا على "انتشار ادعاءات في بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى بالترويج لمعلومات مغلوطة عن امتلاك جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة لشركة (دابسي) العاملة في سوق خدمات النقل الذكي عبر المحمول..".

وردا على هذه "الاداعاءات"، أكد الجيش على "عدم صحة المعلومات المتداولة عن امتلاكها للشركة المشار إليها مع مطالبة وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره والرجوع للمصادر الرسمية في تغطية الموضوعات الخاصة بالقوات المسلحة".

وكان إعلان طرح تطبيق جديد تحت اسم "دابسي" أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر بعض النشطاء أن التطبيق الجديد يمتلكه جهاز الخدمة الوطنية التابع للجيش.

وارأى هؤلاء أن تولي المتحدث العسكري السابق، العميد محمد سمير، وزوجته، إيمان أبو طالب، مناصب في "دابسي" يؤكد ارتباط الشرطة بالجيش المصري.

وعلى أثر هذا الجدل، قالت أبو طالب، في بيان، إنها وزوجها تقدما باعتذارهما إلى "دابسي"، على توليها منصب المستشار الإعلامي وتولي سمير إدارة تطوير الموارد البشرية.

​​

وقالت، في منشور على صفحتها في فيسبوك، "قدمنا اعتذارنا عن تولي منصب المستشار الإعلامي لي واعتذار العميد محمد سمير عن منصب مدير تطوير الموارد البشرية بالشركة يوم 7-7-2019..".

ليبيا.. قوات حفتر تعلن القبض على قيادي في تنظيم داعش
ليبيا.. قوات حفتر تعلن القبض على قيادي في تنظيم داعش

قال أحمد المسماري الناطق الرسمي باسم "الجيش الوطني الليبي" الذي يقوده المشير خليفة حفتر، الأحد، إن قوات الجيش ألقت القبض على شخص سوري وصفه بأنه أحد قادة تنظيم داعش. 

ونشر المسماري على صفحته الرسمية على فيسبوك، صورا لهذا الشخص

عاجل : وحدات القوات المسلحة العربية الليبية في محاور طرابلس تلقي القبض على الداعشي السوري محمد الرويضاني المكنى ابوبكر...

Posted by ‎الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية‎ on Sunday, May 24, 2020

وأضاف المسماري على صفحته، أن "وحدات القوات المسلحة العربية الليبية في محاور طرابلس تلقي القبض على الداعشي السوري محمد الرويضاني المكنى أبو بكر الرويضاني أحد أخطر عناصر داعش في سوريا">

وأكد المسماري أن الرويضاني "انتقل إلى ليبيا برعاية المخابرات التركية كأمير لفيلق الشام".

وذكر المسماري أن المذكور "قبض عليه وهو يقاتل مع مليشيات السراج التي يقودها ضباط أتراك".

ورأى المسماري في هذا "دليلا آخر على العلاقة بين أردوغان وتنظيم داعش التكفيري والتنظيمات المتطرفة عامة".

وتشن القوات الموالية للمشير حفتر، الذي يسيطر على أجزاء كبيرة وشاسعة في غرب ليبيا المدعوم من روسيا والإمارات ومصر، هجوما منذ أبريل من العام الماضي، في محاولة للسيطرة على طرابلس. 

لكن منذ إطلاق حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، عملية "عاصفة السلام" مدعومة بطائرات تركية بدون طيار نهاية مارس الماضي، نجحت في استعادة السيطرة على قاعدة "الوطية" الجوية الاستراتيجية.

والسبت أعلنت سيطرتها "على معسكرات الصواريخ واليرموك وحمزة وتواصل تقدمها وملاحقة فلول ميليشيات حفتر الهاربة"، العقيد محمد قنونو المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق في بيان.