قال ممثل الشركة في أوروبا، أبراهام ليو، خلال حفل استقبال في بروكسل لمناسبة رأس السنة الصينية إن "هواوي أكثر التزاما بأوروبا من أي وقت مضى".
شعار شركة هواوي على متجر في بكين

تخطط شركة معدات الاتصالات الصينية هواوي، لتسريح عدد كبير من موظفيها في الولايات المتحدة، في الوقت الذي تتصدى فيه الشركة لإدراجها على قائمة سوداء في الولايات المتحدة، وذلك بحسب صحيفة وول ستريت جورنال الأحد نقلا عن مصادر مطلعة.

ومن المتوقع أن تشمل عمليات التسريح وظائف في وحدة البحث والتطوير التابعة لهواوي في الولايات المتحدة "فيوتشروي تكنولوجيز"، التي توظف نحو 850 شخصا في معامل أبحاث في أرجاء الولايات المتحدة، بحسب الصحيفة.

وذكر مصدر للصحيفة أن التسريحات قد تشمل المئات، فيما أضاف آخر أن الشركة منحت العاملين الصينيين في الولايات المتحدة خيارا للعودة إلى بلادهم ومواصلة العمل في الشركة.

وأضافت وول ستريت جورنال أنه جرى إبلاغ عدد من الموظفين بتسريحهم بالفعل، بينما قد يتم الإعلان قريبا عن إلغاء المزيد من الوظائف.

وكانت الإدارة الأميركية قد أدرجت شركة هواوي في مايو الماضي على قائمة الكيانات الممنوعة من الحصول على مكونات مصنوعة في الولايات المتحدة دون إذن واشنطن، قبل أن يعلن الرئيس ترامب في أواخر يونيو الماضي عزمه السماح مجددا للشركات الأميركية بتوريد معدات لشركة هواوي، قائلا إنها: " لا تشكل خطرا كبيرا على الأمن القومي".

وأعلن مؤسس هواوي في 17 يونيو الماضي أن مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة ستخفض إنتاجها خلال العامين المقبلين، بثلاثين مليار دولار، مؤكدا أن مبيعات الشركة من الهواتف الذكية في الخارج تراجعت بنسبة 40 بالمئة هذه السنة في وقت تواجه تحديات جراء مساعي الولايات المتحدة لعزلها دوليا.

بايرن ميونيخ يبتعد في صدارة الدوري الألماني قبل ست مراحل من نهايته
بايرن ميونيخ يبتعد في صدارة الدوري الألماني قبل ست مراحل من نهايته

حسم بايرن ميونيخ المتصدر، مباراة مهمة أمام مضيفه ومطارده المباشر بوروسيا دورتموند في صالحه، عندما تغلب عليه بهدف نظيف، الثلاثاء، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند، في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني واقترب من اللقب الثامن تواليا.

وسجل يوشوا كيميش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43 لبايرن ميونيخ، الذي عزز موقعه في الصدارة بفارق سبع نقاط أمام بوروسيا دورتموند قبل ست مراحل من نهاية الموسم، وبات قريبا جدا من اللقب الثلاثين في تاريخه.

وشارك ماتس هوميلز منذ البداية في تشكيلة بوروسيا دورتموند، بعد شكوك حول جاهزيته، لكن النجم الإنكليزي جادون سانشو تواجد على الدكة، في وقت تكون فيه ثلاثي الخط الأمامي من ثورغان هازارد وجوليان براندت وإيرلينغ هالاند.
 
وخلت تشكيلة بايرن من المصاب تياغو ألكانتارا، ليلعب ليون غوريتسكا في خط الوسط، إلى جانب جوشوا كيميتش، مقابل تمركز توماس مولر وراء ثلاثي المقدمة كينغسلي كومان وسيرجي غنابري وروبرت ليفاندوفسكي.