عناصر من الجيش الجزائري
عناصر من الجيش الجزائري

قضت قوات الجيش الوطني الشعبي خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري على 102 متشددا واستعادت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الثلاثاء أن أثقل حصيلة سجلت بالمنطقة العسكرية الأولى حيث تم القضاء على 66 مسلحا خلال الستة الأشهر الأولى، تليها المنطقة العسكرية الرابعة التي شهدت مصرع 17 متشددا.

وجاء في البيان أن هذه العمليات النوعية التي سمحت بالقضاء على هذا العدد الكبير من المسلحين أتاحت أيضا استعادة كميات كبيرة من الأسلحة بلغت 150 قطعة من الرشاشات والمسدسات. وأتلفت عناصر الجيش ما لا يقل عن 653 قنبلة يدوية وتقليدية.

وتمكن الجيش الجزائري، في آخر عملية شنها، من القضاء على 24 متشددا بمرتفعات البويرة منذ عدة أسابيع وصنفت كأكبر عملية عسكرية منذ 15 سنة على الأقل.

 

المصدر: وزارة الدفاع/وكالات

عناصر من الجيش الجزائري
عناصر من الجيش الجزائري

اكتشف الجيش الجزائري مخبأين هامين للأسلحة في منطقة جبلية شرق العاصمة، حسبما أعلنت الجمعة وزارة الدفاع الجزائرية.

وينفذ الجيش منذ الثلاثاء عملية واسعة في البويرة، التي تقع على بعد 100 كلم شرقي العاصمة، بعد ورود معلومات عن وجود مجموعة مسلحة كبيرة في المنطقة.

ويعتقد أن الأمر يتعلق بعناصر من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي أو "جند الخلافة"، الفرع المحلي لتنظيم الدولة الإسلامية داعش الذي اغتال سائحا فرنسيا في المنطقة في أيلول/سبتمبر 2014.

وعثر على المخبأين أثناء عملية تمشيط قرب الموقع الذي قتل فيه الجيش 25 إسلاميا على الأقل منذ بداية العملية، بحسب البيان.

 

المصدر: وكالات