عناصر من ميليشيا فجر ليبيا خلال معارك مع داعش في سرت-أرشيف
قوات ليبية- أرشيف

قال عميد بلدية صبراتة حسن الدوادي الثلاثاء إن منطقة النهضة جنوب مدينة صبراتة قرب العاصمة الليبية طرابلس تشهد اشتباكات بين المجلس العسكري لصبراتة، وعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، قتل فيها أربعة من مقاتلي المجلس.

وأضاف الدوادي لوكالة الصحافة الفرنسية أن "الأجهزة الأمنية نفذت ثلاث مداهمات في مناطق مختلفة من ضواحي صبراتة، بحثا عن عناصر من تنظيم داعش، قبل أن تندلع الاشتباكات خلال مداهمة رابعة استهدفت مزرعة في منطقة النهضة".

وتأتي الاشتباكات بعد مقتل 50 شخصا في غارة جوية نفذتها طائرة أميركية على مركز تدريب لداعش في صبراتة الأسبوع الماضي، استهدفت مسؤولا ميدانيا تونسيا في هذا التنظيم.

وقتل في الغارة أيضا مواطنان صربيان كانا مخطوفين في ليبيا منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

 

المصدر: وكالات

البرلمان الليبي المنعقد في طبرق يقطع العلاقات مع تركيا
البرلمان الليبي المنعقد في طبرق يقطع العلاقات مع تركيا

فشل البرلمان الليبي المعترف به دوليا الثلاثاء في التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة لعدم اكتمال النصاب القانوني للجلسة.

وقال النائب محمد العباني لوكالة الصحافة الفرنسية إن الجلسة رفعت وانصرف الجميع لأن النصاب المطلوب وهو 89 نائبا لم يكتمل لافتتاح جلسة التصويت.

وأكد النائب علي القايدي من جانبه أن الجلسة سيتم تأجيلها إلى الأسبوع المقبل، موضحا أن هناك خلافات بين النواب إذ أبدت مجموعة تحفظات على أعضاء في المجلس الرئاسي الليبي، بينما تعارض مجموعة أخرى برنامج الحكومة على خلفية "ما يتداول عن نوايا الحكومة طلب تدخل أجنبي".

في الإطار نفسه، تحدث النائب خليفة الدغاري عن وجود إشكاليات حول عقد الجلسة، مشيرا إلى أن بعض النواب يريدون التصويت على تضمين الاتفاق السياسي المدعوم من الأمم المتحدة في الإعلان الدستوري قبل التصويت على الحكومة.

وقبل إعلان فشل عقد جلسة التصويت، دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر في تغريدة على موقع تويتر النواب إلى المشاركة في عملية التصويت على الحكومة.​​​

​​

​يذكر أن البرلمان الليبي عقد على مدى الأيام الأربعة الماضية جلسات خصصت لمناقشة برنامج عمل حكومة الوفاق الوطني والسير الذاتية للوزراء البالغ عددهم 18 وزيرا بينهم خمسة وزراء دولة.

المصدر: وكالات