سحب الدخان تتصاعد من أحد أحياء بنغازي الليبية إثر اشتباكات. أرشيف
سحب الدخان تتصاعد من أحد أحياء بنغازي الليبية-أرشيف

أفادت مصادر طبية بمدينة بنغازي شرق ليبيا، الجمعة، بالعثور على 14 جثة مجهولة الهوية عليها آثار إطلاق نار.

وأكد طبيب في مركز بنغازي الطبي أن الهلال الأحمر سلمهم 14 جثة "تعود لأشخاص مجهولي الهوية تحمل آثار إطلاق نار في الرأس، ما يوحي بأنه جرت تصفية هؤلاء الأشخاص جميعهم بالطريقة نفسها".

وتحاشى مسؤولون في المدينة تقديم تفاصيل حول ظروف مقتل الضحايا الـ14
أو الجهة التي يعتقد أنها مسؤولة عن قتلهم.

وعلق مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر على مقتل 14 شخصا بالقول إنه "مصدوم تماما ومصعوق من إعدام عدد من الأشخاص في بنغازي. هذه جريمة حرب وأطلب التحقيق الفوري وتقديم الجناة إلى العدالة".​

​​وتعيش بنغازي على وقع أعمال قتالية بين مجموعات متشددة وقوات موالية للبرلمان المعترف به دوليا، أدت إلى مقتل المئات.

وأكد مسؤول كبير في الجيش الليبي، الأربعاء، أن المدينة ستحرر قريبا من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بعد الهزائم التي تكبدها المتشددون، حسب المتحدث ذاته.

 

المصدر: وكالات 

عناصر في قوات فجر ليبيا- أرشيف
عناصر في قوات فجر ليبيا- أرشيف

أعلن العميد صقر الجروشي قائد سلاح الجو في القوات الليبية الموالية للبرلمان المعترف فيه شرق البلاد الخميس، وجود عسكريين من الجنسيات الفرنسية والأميركية والبريطانية في قاعدة بنينا في بنغازي تعمل على مراقبة تحركات تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وأضاف الجروشي في تصريح خص به وكالة الصحافة الفرنسية، أن عدد العسكريين يبلغ حوالي 20 عنصرا تتركز مهمتهم في مراقبة تحركات داعش وكيفية تخزينه للذخائر، مشددا على عدم وجود طيارين "أجانب" على حد تعبيره يشنون الحرب بالنيابة عن الطيارين والعسكريين الليبيين.

وتأتي تصريحات الجروشي عقب أول إعلان فرنسي لتواجد عسكري في ليبيا عندما أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مقتل ثلاثة جنود فرنسيين في حادث تحطم مروحية شرق البلاد.

ويترأس قوات سلاح الجو الذي يقودها الجروشي الفريق أول خليفة حفتر، وهي قوات موالية لكل من البرلمان المعترف به دوليا في طبرق والحكومة غير المعترف بها في مدينة البيضاء شرق البلاد.

يجدر بالذكر أن كلا من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا تعترف بشرعية حكومة الوفاق الوطني في طرابلس دونا عن الحكومة الموازية في البيضاء، بالرغم من مساندتها للقوات تحت إمرة حفتر.

المصدر: وكالات