"اذهبوا إلى الجزائر... إذا رأيتكم هنا، فسوف يتم إطلاق النار عليكم". بهذ العبارة، صرخ مسؤول أمني تونسي بوجه مجموعة من المهاجرين السود غير النظاميين
سجل التبادل التجاري بين موريتانيا والجزائر "قفزة كبيرة" خلال العامين الأخيرين بحسب بيانات رسمية، مدفوعا بافتتاح معبر حدودي بين البلدين وإطلاق منطقة حرة مشتركة والعمل على إكمال طريق بري بينهما. 
وسط الصورة القاتمة التي رسمها تقرير مراسلون بلا حدود لحرية الصحافة في منطقة المغرب العربي والشرق الأوسط، برزت موريتانيا كأفضل بيئة عربية لعمل الصحفيين دون مضايقات.
أعلن "تواصل"، الحزب الإسلامي المعارض في موريتانيا، الخميس، أن رئيسه، حمادي ولد سيد المختار، سيخوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 29 يونيو المقبل، في أول ترشيح مباشر يُقْدم عليه الحزب منذ 2009 لهذا الاستحقاق.
فرانس برس
03 مايو 2024
أفادت وسائل إعلام موريتانية بسقوط جرحى في "اقتحام" نفذه الجيش المالي مصحوبا بقوات فاغنر الروسية قرية فصالة، الواقعة أقصى شرق البلاد
تمكن الفريق الموريتاني لكرة القدم من تحقيق المفاجأة في كأس أمم أفريقيا، الجارية فعالياتها في ساحل العاج، بتأهله للدور الثاني، إثر فوزه على منتخب الجزائر بهدف وقعه محمد ديلاهي يالي.
عاد مشروع القانون المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء والفتيات ليثير سجالات ونقاشات دينية وسياسية واسعة بموريتانيا، بين مؤيدين يدافعون عن بنود جديدة يرون فيها فرصة للنهوض بأوضاع وحقوق المرأة، ومعارضة شديدة من رجال دين يرفضون "مخالفة" عددا من مضامينه لتعاليم الدين الإسلامي.
Default Author Profile
30 سبتمبر 2023