صورة من موقع فيسبوك
صورة من موقع فيسبوك

عاش الملعب الكبير لمدينة طنجة شمال المغرب مساء الأربعاء أحداث عنف وشغب أعقبت مباراة لكرة القدم جمعت فريق المدينة مع نادي المغرب الفاسي، في إطار منافسات بطولة كأس العرش للموسم الرياضي 2015- 2016. 

واندلعت أعمال العنف بعد تعادل الفريقين بهدف لكل منهما، إذ أسهم هذا في تأهل المغرب الفاسي على حساب مضيفه. وتحولت المدرجات إلى مسرح للاشتباكات بين مشجعي الفريقين، قبل أن تمتد إلى خارج الملعب. 

وأوقعت هذه الأحداث جرحى، حسبما أفادت به وسائل إعلام محلية، وتسببت بأضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة، وتلك التابعة للشرطة المحلية.

وأظهرت فيديوهات وصور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي جانبا من الأحداث التي أعقبت المباراة:
​​

​​​​

​​

​​

وكانت مواجهات عنيفة قد اندلعت في مدينة الدار البيضاء منتصف آذار/مارس، خلفت ثلاثة قتلى وأكثر من 50 جريحا. واعتقلت قوات الأمن منتصف شباط/فبراير الماضي 75 شابا بينهم 48 قاصرا بسبب "تورطهم" في أعمال شغب عقب مباراة في كرة القدم جمعت فريقين محليين في المدينة ذاتها.

المصدر: وكالات

​​

زيادة مفاجئة في عدد حالات الوفيات بالكورونا في المغرب
زيادة مفاجئة في عدد حالات الوفيات بالكورونا في المغرب

قالت صحف محلية إن الإعلامية المغربية ليلى طرزايم توفيت، الجمعة، في مستشفى بمدينة سلا، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وطرزايم هي مذيعة عملت في تلفزيون "ميدي 1 تيفي" المغربي، وشغلت منصب مساعد المدير العام  للقناة في السابق، بحسب تقارير.

ليلى طرزايم عملت في تلفزيون "ميدي 1 تيفي"

ولم يتضح على الفور ظروف إصابة المذيعة المغربية بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية، السبت، تسجيل 26 حالة جديدة للمصابين خلال الساعات الـ24 الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 359 حالة مؤكدة فيما استبعدت النتائج المخبرية 10461 حالة، وسجلت أيضا ثلاث وفيات جديدة  ليرتفع العدد إلى 24 وفاة . 

وأكدت الوزارة أن 72 في المئة من المصابين وضعيتهم "غير حرجة"بينما اعتبرت أن نحو 6 في المئة حالاتهم "صعبة ومقلقة" .

ويشعر المغاربة بالخوف من الارتفاع الواضح للوفيات خلال اليوم الأخير، فحوالي الساعة السادسة من مساء  الجمعة، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 11 حالة وفاة خلال 24 ساعة فقط، وهو أعلى رقم يتم الإعلان عنه في المملكة منذ ظهور أول إصابة بالفيروس بداية الشهر الجاري،  وبعد ذلك بنحو ثلاث ساعات تم الإعلان عن حالتي وفاة جديدتين.

وكان المغرب قد أعلن إصابة وزير  النقل والمياه عبد القادر أعمارة بالفيروس "بعد عودته من مهام رسمية بدول أوروبية".