غيرت فيلدرز
غيرت فيلدرز

شن النائب الهولندي اليميني المتطرف غيرت فيلدرز الذي يتهم بمعاداة المسلمين السبت هجوما لاذعا على المغاربة المقيمين في هولندا، ووصفهم بـ"الرعاع".

وقال فيلدرز خلال افتتاح حملته الانتخابية ضمن الانتخابات التشريعية المقررة الشهر المقبل إنه يريد تخليص هولندا من المغاربة "لإعادتها إلى الشعب الهولندي".

وواصل فيلدز كلامه أمام جمع من سكان مدينة سبيكينيسي الصغيرة جنوب روتردام قائلا "إلى الرعاع المغاربة في هولندا.. طبعا ليسوا كلهم حثالة، لكن الكثير منهم كذلك وهم يجعلون طرقاتنا أخطر وأساسا الشباب منهم.. ويجب أن يتغير ذلك".

وتمنح استطلاعات الرأي النائب الهولندي الطليعة في تجديد البرلمان المقرر في الـ15 من آذار/ مارس المقبل.

وحسب الاستطلاعات، من الممكن أن يفوز حزب فيلدرز بما بين 24 إلى 28 مقعدا في البرلمان المكون من 150 مقعدا، متقدما بمقعدين أو أربعة عن الحزب الليبرالي الحاكم حاليا بزعامة رئيس الحكومة مارك روتي.

 

المصدر: وكالات 

زيادة مفاجئة في عدد حالات الوفيات بالكورونا في المغرب
زيادة مفاجئة في عدد حالات الوفيات بالكورونا في المغرب

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المغرب، الثلاثاء، إلى 574، منها 33 وفاة، جاء ذلك إثر تسجيل 18 إصابة جديدة، وفق إحصاء جديد لوزارة الصحة، نشرته البوابة الإلكترونية للفيروس بالبلاد، صباح الثلاثاء.

ومن بين إجمالي إصابات كورونا، هناك 15 شخصا تعافوا من المرض، وفق الإحصاء ذاته.

وبذلك، يلحق المغرب بالدول العربية التي تسجل أعدادا كبيرة في الإصابات عربيا، مثل الجزائر (584) والإمارات (611) والعراق (630) ويفوق أخرى مثل لبنان (446) والأردن (268) والكويت (266). 

وفي 3 مارس الجاري، أعلنت الوزارة تسجيل أول إصابة بالفيروس، لمواطن مقيم بإيطاليا قدم إلى مدينة الدار البيضاء (جنوب العاصمة).

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب الفيروس قرابة 790 ألفا حول العالم، توفى منهم نحو 38 ألفا، بينما تعافى حوالي 166 ألفا.

وتتصدر إيطاليا دول العالم في وفيات كورونا، لكنها تحل ثانية بعد الولايات المتحدة في إجمالي عدد الإصابات.