تداول مواطنون مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي قرارا صادرا عن محكمة النقض يعتبر تبادل القبل خيانة زوجية.

القرار الصادر شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، والمنشور على موقع منظمة "المفكرة القانونية" الإثنين، صدر بعد "اعتراف زوجة بتبادل قبل مع رجل أجنبي عنها" معتبرا ذلك "جريمة خيانة زوجية قائمة في حقها".

​​وكانت المحكمة الابتدائية التي نظرت في الملف قد قضت ببراءة الزوجة من جنحة الخيانة الزوجية، غير أن غرفة الاستئنافات الجنحية حكمت عليها بأربعة أشهر حبسا نافذا وأدائها تعويضا مدنيا، قبل أن يقرر دفاع الزوجة الطعن فيه.

 

وحسب المصدر نفسه فقد جاء في قرار محكمة النقض أن "اعتراف الزوجة في محضر الشرطة القضائية بتبادل القبل مع رجل أجنبي عنها" هو "خيانة لرابطة الزوجية والوفاء والثقة بين الزوجين".

 

المصدر: أصوات مغاربية

زيادة مفاجئة في عدد حالات الوفيات بالكورونا في المغرب
إثر تسجيل 18 إصابة جديدة

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المغرب، الثلاثاء، إلى 574، منها 33 وفاة، جاء ذلك إثر تسجيل 18 إصابة جديدة، وفق إحصاء جديد لوزارة الصحة، نشرته البوابة الإلكترونية للفيروس بالبلاد، صباح الثلاثاء.

ومن بين إجمالي إصابات كورونا، هناك 15 شخصا تعافوا من المرض، وفق الإحصاء ذاته.

وبذلك، يلحق المغرب بالدول العربية التي تسجل أعدادا كبيرة في الإصابات عربيا، مثل الجزائر (584) والإمارات (611) والعراق (630) ويفوق أخرى مثل لبنان (446) والأردن (268) والكويت (266). 

وفي 3 مارس الجاري، أعلنت الوزارة تسجيل أول إصابة بالفيروس، لمواطن مقيم بإيطاليا قدم إلى مدينة الدار البيضاء (جنوب العاصمة).

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب الفيروس قرابة 790 ألفا حول العالم، توفى منهم نحو 38 ألفا، بينما تعافى حوالي 166 ألفا.

وتتصدر إيطاليا دول العالم في وفيات كورونا، لكنها تحل ثانية بعد الولايات المتحدة في إجمالي عدد الإصابات.