مواجهات بين فلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي قرب احد الحواجز الأمنية بنابلس
مواجهات بين فلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي قرب احد الحواجز الأمنية بنابلس


أعلنت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سمري مقتل فلسطيني صباح الاثنين برصاص الجيش الإسرائيلي غرب مدينة نابلس.

وقالت سمري إن مقتل الفلسطيني جاء بعد وقوع حادث سير انقلبت على أثره سيارة تابعة للجيش الإسرائيلي في شارع 57 بالقرب من (مستوطنة) عيناف، وبينما كان الجنود يحاولون تخليص أنفسهم جاء فلسطيني بفأس وحاول الاعتداء على الجنود فأطلق الجنود عليه النار واردوه قتيلا، كما قالت.

وأشارت سمري إلى أن الحادث وقع بين سيارة "جيب" عسكرية وأخرى مدنية فلسطينية كانت تقل الشخص الذي تم قتله.

وأصيب 5 جنود في حادث السيارة بحسب الإذاعة العسكرية الإسرائيلية، ثلاثة منهم وصفت جروحهم بالمتوسطة بينما أصيب اثنان بجروح خفيفة.

ومن ناحيتها قالت مصادر أمنية فلسطينية بان الجانب الإسرائيلي ابلغها بوجود قتيل فلسطيني لديه مشيرة إلى انه تم إعلان المكان منطقة عسكرية مغلقة ولا يوجد أي معلومات إضافية حول الموضوع.

جنود إسرائيليون على الحدود مع غزة
جنود إسرائيليون على الحدود مع غزة

أفاد شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي توغل صباح الخميس شرق بلدة القرارة شمال خان يونس جنوب غزة، بينما اصيب فلسطيني بجروح طفيفة برصاص إسرائيلي شمال القطاع.

وقال الشهود إن "دبابتين إسرائيليتين توغلتا بشكل محدود لمسافة 200 متر داخل الأراضي الزراعية في بلدة القرارة صباح اليوم".

ومن جانب آخر ذكر مصدر طبي فلسطيني أن "فلسطينيا أصيب برصاص الجيش الإسرائيلي في شرق جباليا" شمال قطاع غزة، مضيفا أن الشاب أصيب "بجروح طفيفة".

ويشهد القطاع تهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية تم التوصل إليها على إثر عملية عسكرية شنتها إسرائيل على غزة لثمانية أيام، أطلقت خلالها الفصائل المسلحة الفلسطينية مئات الصواريخ على إسرائيل وصل عدد منها إلى مدينة تل أبيب.

وأدت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة والقذائف التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية على إسرائيل بين 14 نوفمبر/تشرين الثاني حتى وقف اطلاق النار في 21  نوفمبر/تشرين الثاني 2012، إلى مقتل  173 فلسطينيا وستة إسرائيليين، وغالبية القتلى لدى الطرفين من المدنيين.