جانب من لقاء المصالحة الفلسطينية في في مدينة الصخيرات المغربية
جانب من لقاء المصالحة الفلسطينية في في مدينة الصخيرات المغربية

نظم حزب الأصالة والمعاصرة المغربي في مدينة الصخيرات لقاء لدفع جهود المصالحة الفلسطينية ضم عددا من الفصائل الفلسطينية في مقدمتها حركتا فتح وحماس.

واتفق المشاركون في اللقاء على ضرورة نبذ الخلافات، والسعي للحصول على مزيد من الدعم العربي والدولي للقضية الفلسطينية، خاصة بعد حصول فلسطين على وضع دولة غير عضو بصفة مراقب في الامم المتحدة.

تفاصيل أوفى في التقرير التالي لقناة "الحرة".

​​

اعتراض مسيرات فوق المسجد الأقصى بالقدس
اعتراض مسيرات فوق المسجد الأقصى بالقدس | Source: لقطة شاشة

أظهرت فيديوهات وصور متداولة على وسائل إعلام إسرائيلية ومنصات التواصل الاجتماعي، اعتراض عدد من الصواريخ والمسيرات فوق المسجد الأقصى بالقدس، إثر الهجوم الإيراني على إسرائيل، في الساعات الأولى من اليوم الأحد.

ودوت الانفجارات وصفارات الإنذار في أنحاء مدن عدة حول القدس، وأضاءت الانفجارات الأفق باللون الأحمر، بينما قام السكان بتخزين المياه ولجأوا إلى ملاجئ، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

واعترضت أنظمة الدفاع الإسرائيلية أكثر من 200 طائرة مسيرة وصاروخ تم إطلاقها من إيران على إسرائيل في وقت مبكر من يوم الأحد، فوق مدن، بما في ذلك القدس، ووثقت صور وفيديوهات العملية فوق المسجد الأقصى.

وحذرت صفارات الإنذار من الهجوم القادم أيضا، في مناطق الجليل الشمالي والضفة الغربية ومدن صحراء النقب وتل أبيب ومحيطها، وفقا لموقع "واينت" الإسرائيلي.

وبدأت الصفارات تدوي في بلدات جنوب إسرائيل حوالي الساعة 1:42 بالتوقيت المحلي، قبل أن تمتد إلى مساحات واسعة من البلاد. 

كما دوت أصوات انفجارات قوية في أنحاء الشمال والجنوب، وكذلك في القدس والعديد من البلدات في شمال الضفة الغربية، وفقا لتايمز أوف إسرائيل.

ولم يتسن لموقع "الحرة" التأكد من صحة المقاطع من مصادر مستقلة. 

وأعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ليل السبت الأحد، أن إيران أطلقت أكثر من 200 مسيرة وصاروخ باتجاه إسرائيل، مضيفا أنه تم اعتراض "الغالبية العظمى" منها لكن "أضرارا طفيفة" لحقت بقاعدة عسكرية.

وقال المتحدث باسم الجيش، دانيال هاغاري في كلمة متلفزة "أطلق النظام في إيران سربا كثيفا مكونا من 200  طائرة مسيرة فتاكة وصواريخ بالستية وصواريخ كروز"، مشيرا إلى أن الهجوم لا يزال "مستمرا". 

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان منفصل، أنه تم اعتراض "غالبية" المسيرات والصواريخ بواسطة نظام الدفاع الجوي "بالتعاون مع حلفاء إسرائيل الاستراتيجيين قبل دخولها الأراضي الإسرائيلية".