أعضاء في وفدي المصالحة في مكتب رئيس وزراء حكومة حماس
إسماعيل هنية وموسى أبو مرزوق وعزام الأحمد وأعضاء في حركة فتح في غزة-أرشيف

فند القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، تقارير أفادت بوجود اتصالات بين قادة الحركة وإسرائيل للتوصل إلى هدنة طويلة الأمد بين الجانبين في قطاع غزة.

وقال رضوان في تصريح لـ "راديو سوا"، إن هذه المعلومات لا أساس له من الصحة وإن أي كلام عن الهدنة يدخل في الإطار الوطني، مشددا على أن الفصائل هي التي تفصل في مثل هذه المسائل.

وأوضح أن جهات دولية عرضت على الحركة تهدئة طويلة الأمد، لكن الحركة لم ترد.

ووصف رضوان الاتهامات بفتح قنوات حوار مع الإسرائيليين بأنها "سخيفة" وترويج "لأكاذيب".

وكانت قيادات في السلطة الفلسطينية قد اتهمت حماس بالسعي للتوصل إلى هدنة طويلة الأمد مع إسرائيل، مقابل انشاء مطار وميناء في غزة.

مزيد من التفاصيل مع مراسل "راديو سوا" في غزة أحمد عودة:

​​

المصدر: راديو سوا

مسؤولو حماس في غزة-أرشيف
مسؤولو حماس في غزة-أرشيف

رحبت حركة حماس بطعن الحكومة المصرية على قرار محكمة القاهرة اعتبار الحركة منظمة إرهابية، وقال القيادي في حماس ورئيس اللجنة القانونية في المجلس التشريعي محمد فرج الغول لـ "راديو سوا" إن الطعن المصري على قرار المحكمة يأتي لتصحيح ما اعتبره "الخطأ السابق".

وأضاف المتحدث أن الحركة تأمل أن يلغى قرار المحكمة الذي وصفه بالظالم، خاصة أن نفس المحكمة كانت قد أصدرت حكما يقضي بعدم التخصص في هذا النوع من القضايا.

المزيد من التفاصيل مع مراسل "راديو سوا" في غزة أحمد عودة:

​​

وكانت محكمة الأمور المستعجلة في مصر قد أصدرت في وقت سابق حكما يقضي بتصنيف حركة حماس الفلسطينية "منظمة إرهابية" بعد قرابة شهر من صدور قرار مماثل بحق جناحها العسكري كتائب القسام، حسب ما أعلن مصدر قضائي في المحكمة.

ويأتي القرار بعد قبول المحكمة شكوى تطالب باعتبار حماس إرهابية "لثبوت تورطها في العمليات المسلحة التي راح ضحيتها عدد من جنود وضباط القوات المسلحة والداخلية من خلال تسلل عناصرها عبر الأنفاق داخل البلاد"، حسب ما أشار قرار المحكمة.

المصدر: راديو سوا