صورة ملتقطة في الخامس من نيسان/أبريل لإحدى المناطق المدمرة في مخيم اليرموك جنوب دمشق
صورة لإحدى المناطق المدمرة في مخيم اليرموك جنوب دمشق

يصل وفد من منظمة التحرير الفلسطينية إلى دمشق الاثنين لإجراء محادثات حول الأوضاع في مخيم اليرموك، حيث تشهد خطوط التماس بين الأطراف المتصارعة فيه هدوء حذرا.

ومن المقرر أن يبحث الوفد برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، مع ممثلي فصائل فلسطينية ومسؤولين سوريين التطورات في المخيم.

وقال مجدلاني في تصريح لـ"راديو سوا" إن الوفد سيبدأ فور وصوله إلى العاصمة السورية سلسلة اجتماعات فلسطينية فيما ستعقد لقاءات مع مسؤولين سوريين الثلاثاء.

وحول الوضع الميداني في المخيم، قال مجدلاني إن خطوط التماس بين الأطراف المتصارعة فيه شهدت خلال الأيام القليلة الماضية هدوءا حذرا، ما يمكن من إدخال المواد الغذائية والطبية للمدنيين العالقين فيه.

مزيد من التفاصيل في تقرير نبهان خريشة مراسل "راديو سوا" في رام الله:

​​

المصدر: راديو سوا

 

صورة ملتقطة في الخامس من نيسان/أبريل لإحدى المناطق المدمرة في مخيم اليرموك جنوب دمشق
صورة ملتقطة في الخامس من نيسان/أبريل لإحدى المناطق المدمرة في مخيم اليرموك جنوب دمشق

تبرعت الولايات المتحدة بستة ملايين دولار لفائدة سكان مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سورية، حسبما ذكرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

ويأتي القرار الأميركي استجابة لنداء أطلقته الأونروا عبر مجلس الأمن الدولي في 17 نيسان/ أبريل الجاري، لتقديم الدعم لسكان مخيم اليرموك الواقع على مشارف العاصمة السورية دمشق، بعد أن سيطرت عليه جماعات متشددة أبرزها جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سورية.

وتُضاف هذه المنحة إلى 57 مليون دولار كانت الولايات المتحدة قد تبرعت بها الشهر الماضي لدعم مهمة الأونروا الإقليمية الطارئة الخاصة بسورية لعام 2015. 

ومنذ بدء الأزمة السورية في عام 2011، قدمت الولايات المتحدة أكثر من 247 مليون دولار لخطة الأونروا الطارئة في سورية، وهذه المنحة تعد جزءا من ما يقارب من 3.7 مليار دولار قدمتها واشنطن لمساعدة ضحايا النزاع السوري.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في غزة أحمد عودة:

​​

المصدر: راديو سوا