عناصر من حركة حماس في اعتصام مفتوح في غزة
عناصر من حركة حماس في اعتصام مفتوح في غزة

حذرت الفصائل الفلسطينية السبت من انفجار الأوضاع في قطاع غزة بسبب تشديد الحصار وتعطل خطط الإعمار وتفاقم الأوضاع الانسانية.

وقال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب إن كافة المؤشرات في الأراضي الفلطسينية وخاصة في قطاع غزة تتجه نحو موجة جديدة من التصعيد بين الفصائل المسلحة واسرائيل.

وصرح القيادي في الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة أن الحكومة الاسرائيلية الجديدة ستلجأ إلى سياسة التصعيد للحفاظ على الائتلاف اليميني.

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا "أحمد عودة":

​​

المصدر: راديو سوا

السجاد الأحمر يتوسط أنقاض بنايات في حي الشجاعية في غزة
السجاد الأحمر يتوسط أنقاض بنايات في حي الشجاعية في غزة | Source: Courtesy Photo

نظم عدد من المهتمين بصناعة السينما في قطاع غزة مهرجانا للأفلام الوثائقية على غرار مهرجان كان السينمائي.

ولكن النسخة الغزية، أقيمت بشكل مختلف إذ مُدّت عشرات الأمتار من البساط الأحمر بين الركام وعلى أنقاض المنازل التي دمرتها الحرب الأخيرة التي شهدها القطاع.

وإذ يحاكي الحدث العرس السنيمائي في كان، إلا أن أحدهما يحمل معه رائحة الموت ورمادية الخراب، بينما يعم المرح والأضواء الصاخبة المهرجان الفرنسي الذي يشارك فيه نجوم هوليود. الضيوف "مشاهير" المهرجان في غزة ليسوا سوى ناجين من القصف الذي أمطر سماء غزة 50 يوما ما بين الثامن من يوليو/تموز والـ26 من آب/أغسطس 2014. 

واستمر المهرجان ثلاثة أيام شهدت عرض أفلام قصيرة وثقت لقضايا حقوق الإنسان. تفاصيل أوفى عن مهرجان غزة في التقرير التالي لبرنامج "اليوم" على قناة "الحرة":

​​