سحب الدخان تتصاعد من موقع استهدفته غارة جوية إسرائيلية في رفح بقطاع غزة
سحب الدخان تتصاعد من موقع استهدفته غارة جوية إسرائيلية في رفح-أرشيف

ضربت مقاتلات إسرائيلية موقعا لحركة حماس في قطاع غزة فجر الاثنين، وذلك ردا على إطلاق صاروخ مصدره القطاع، على منطقة في جنوب إسرائيل.

ولم يشر الجيش الإسرائيلي إلى طبيعة الموقع الذي تم استهدافه، لكن مصدرا أمنيا فلسطينيا وشهود عيان أفادوا بأن الضربة استهدفت موقع تدريب لحماس يطلق عليه اسم "شهداء رفح" في منطقة المحررات (المستوطنات التي أخلتها إسرائيل في 2005) في شمال غرب رفح.

ولم يسفر القصف عن سقوط ضحايا، لكنه أوقع أضرارا مادية في الموقع ومحيطه، حسب المصادر الفلسطينية.

وقال الجيش الإسرائيلي من جانبه، إن الضربة الجوية جاءت ردا على إطلاق صاروخ من القطاع، سقط في منطقة شاعر هانيغيف بالنقب الغربي مساء الأحد، من غير أن يوقع إصابات.

​​

وأطلق منذ مطلع العام 19 صاروخا على الأراضي الإسرائيلية.

وفي الوقت ذاته، توغلت قوات إسرائيلية بشكل محدود شمال بيت لاهيا. وأفاد شهود عيان بأن دبابتين وسبع جرافات دخلت الأراضي الزراعية في المنطقة، وشرعت بعمليات تجريف وسط إطلاق نار وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في غزة أحمد عودة:

​​

المصدر: راديو سوا

 

 

المواجهات في الخليل اليوم
المواجهات في الخليل اليوم

أصيب فتيان إسرائيليان الجمعة برصاص مسلحين مجهولين قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، حسب ما أفاد به بيان للجيش الإسرائيلي.

وقالت متحدثة إن أحدهما، 16 عاما، حالته خطرة والآخر، 18 عاما، أصيب بجروح طفيفة، وقد نقل كلاهما إلى المستشفى.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة في غزة أن القوات الإسرائيلية قتلت شابا فلسطينيا الجمعة في القطاع بإطلاقها الرصاص الحي خلال صدامات بالقرب من الحدود جنوب شرق القطاع.

وقال القدرة لوكالة الصحافة الفرنسية إن القتيل سلامة أبو جامع، 23 عاما، توفي إثر إصابته برصاص في الرأس خلال مواجهات شرقي خان يونس.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في غزة أحمد عودة:

​​وفي الضفة الغربية قتلت امرأة فلسطينية تبلغ من العمر 70 عاما على يد الجيش الاسرائيلي قرب مدينة الخليل، كما اصيب العشرات في مواجهات شهدتها مدن مختلفة.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا " في رام الله نجود القاسم:

​​ 

 

المصدر: راديو سوا/ وكالات