قوات الأمن الإسرائيلية يتفقدون موقع طعن فيه مواطن إسرائيلي (أرشيف)
قوات الأمن الإسرائيلية يتفقدون موقع طعن فيه مواطن إسرائيلي (أرشيف)

قتل ثلاثة فلسطينيين بالرصاص بعد طعن جنديين إسرائيليين الجمعة، في رام الله والخليل في الضفة الغربية.

ففي قرية عامود شمال مدينة رام الله، قتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، وفق ما أفادت به مصادر طبية وأمنية فلسطينية، في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه قُتل بعد محاولته طعن إسرائيلي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشاب عبد الرحمن وجيه عبد المجيد، 27 عاما، أصيب بثلاث طلقات نارية، إثنتان في الرقبة وواحدة في اليد عند مدخل القرية.

الجيش الإسرائيلي أعلن أن جنودا أطلقوا النار على الفلسطيني بعدما طعن إسرائيليا.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في رام الله نجود القاسم:

​​

وفي وقت سابق من يوم الجمعة قتل فلسطينيان برصاص جنود إسرائيليين بعدما طعنا جنديا في الخليل جنوب الضفة الغربية، حسب الجيش الإسرائيلي.

ومنذ الأول من تشرين الاول/اكتوبر، قتل 108 فلسطينيين بينهم عربي إسرائيلي واحد، في أعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين وإسرائيليين وإطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها أيضا 17 إسرائيليا إضافة الى أميركي وإريتري، وفق حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية.

المصدر: راديو سوا ووكالات

موقع الهجوم في حزما
موقع الهجوم في حزما

قتلت القوات الإسرائيلية فلسطينيا ثانيا الخميس بعدما أقدم على طعن استهدفت أحد عناصر الأمن الإسرائيليين في القدس القديمة، وذلك بعد قتل فلسطيني فتح النار على إسرائيليين صباحا.

وقالت السلطات إن ضابطا في الشرطة أصيب بجروح طفيفة في الهجوم الذي نفذه فلسطيني بسكين بالقرب من باب دمشق.

هجوم في الضفة (10:50 بتوقيت غرينيتش)

أصيب جندي إسرائيلي ومدني بجروح إثر تعرضهما لإطلاق نار على يد فلسطيني قتلته القوات الإسرائيلية قرب القدس الخميس.

وقالت السلطات إن المهاجم الفلسطيني خرج من سيارته وفتح النار على نقطة تفتيش تابعة للجيش قرب حي بسغات زئيف في القدس الشرقية، مشيرة إلى أن أفراد الجيش ردوا على مطلق النار وقتلوه.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر طبية القول إن إصابة الجندي الإسرائيلي كانت طفيفة، بينما وصفت إصابة المدني بأنها متوسطة.

هدم منزل فلسطيني

وفي سياق آخر، هدمت السلطات الإسرائيلية الخميس منزل فلسطيني تتهمه بقتل مستوطن وزوجته شمالي الضفة الغربية في الأول من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقال مراسل "راديو سوا" إن الجيش الإسرائيلي نسف شقة المعتقل راغب عليوي فجر الخميس في إطار الإجراء العقابي الذي تتبعه إسرائيل ضد منفذي الهجمات الفلسطينيين. 

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في الضفة الغربية نبهان خريشة:

 

​​

المصدر: وكالات/ راديو سوا