مخلفات غارة إسرائيلية على غزة -أرشيف
مخلفات غارة إسرائيلية على غزة -أرشيف

لقي فلسطيني مصرعه وجرح ثلاثة الأربعاء في غارة جوية إسرائيلية على شمال قطاع غزة استهدفت حسب الجيش الإسرائيلي "خلية إرهابية كانت تتحضر لتفجير عبوة ناسفة" ضده.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الطبيب أشرف القدرة إن موسى أبو زعيتر (31 عاما) قتل وأصيب ثلاثة آخرون كانوا على بحر بيت لاهيا عندما أطلق الجيش الإسرائيلي قذائف صاروخية باتجاههم.

وأضاف القدرة في تصريح لـ "راديو سوا" أن الجرحى نقلوا إلى المستشفى الأندونيسي شمال غزة لتلقي العلاج.

وأوضح المتحدث أن أبو زعيتر أصيب بشظايا في مختلف أنحاء جسمه، ووصف إصابات الجرحى الثلاثة الآخرين بالمتوسطة.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان أنه شن غارة جوية استهدفت "خلية ارهابية كانت تتحضر لتفجير عبوة ناسفة ضد قوات كانت متمركزة على طول الحدود مع شمال قطاع غزة".

وقال المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنير بعد الغارة الجوية الأربعاء إن القوات التي تحرس الحدود مع غزة تواجه تهديدا متزايدا.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من غزة أحمد عودة:

​​

المصدر: راديو سوا

مواجهات بين فلسطينيين والجيش الاسرائيلي في غزة
مواجهات بين فلسطينيين والجيش الاسرائيلي في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة إصابة 14 شخصا خلال مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي قرب المناطق الحدودية مع قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الوزارة في غزة الطبيب أشرف القدرة إن خمسة فلسطينيين أصيبوا قرب نقطة نحال العوز العسكرية الإسرائيلية شرق الشجاعية، وأصيب أربعة شرق مخيم البريج وسط القطاع، في حين أصيب خمسة قرب معبر بيت حانون في شمال القطاع.

وأضاف القدرة أن جميع الإصابات "متوسطة" وتركزت في الأطراف".

وتشهد مدن الضفة الغربية والقدس والمناطق الحدودية مع قطاع غزة مواجهات وهجمات وإطلاق نار بين الفلسطينيين والإسرائيليين منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر، تسببت في مقتل 142 فلسطينيا بينهم عربي إسرائيلي واحد، بالإضافة إلى 22 إسرائيليا وأميركي وإريتري، وفق إحصاءات وكالة الصحافة الفرنسية.

المصدر: أ ف ب