مسؤولو حماس في غزة-أرشيف
مسؤولو حماس (أرشيف)

وصل وفد من حركة حماس، السبت، إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين وبحث قضايا تتعلق بالحصار على غزة، بعد أسبوع من اتهام مصر لحماس بالضلوع في اغتيال النائب العام المصري هشام بركات في حزيران/ يونيو الماضي.

وأفادت وكالة رويترز بأن أعضاء من حماس عبروا معبر رفح الحدودي في طريقهم إلى القاهرة، حيث تدوم زيارتهم عدة أيام.

ويرأس هذا الوفد القيادي في الحركة محمود الزهار، ويتكون من 12 عضوا.

وقالت مصادر إعلامية قريبة من حماس إن وفدا "رفيع المستوى" يضم أعضاء في الحركة جاؤوا من القطاع وآخرين من الخارج وصل إلى القاهرة للقاء وزير المخابرات المصري و"بحث العلاقات بين الحركة ومصر، وقضايا قطاع غزة".

وحسب المصدر ذاته فإن من أبرز القضايا التي سيبحثها وفد حماس في القاهرة "الحصار وفتح المعابر، كما يبحث العلاقات الثنائية بين الحركة ومصر ونفي كل الشبهات التي أثيرت حول الحركة".

المصدر: وكالات 

أطفال من غزة في بيت أبو خوصة بعد مقتل طفلين من العائلة بقصف إسرائيلي.
أطفال من غزة في بيت أبو خوصة بعد مقتل طفلين من العائلة بقصف إسرائيلي.

أعلنت مصادر طبية فلسطينية في قطاع غزة السبت، وفاة طفلة فلسطينية في السادسة من العمر، متأثرة بجروح أصيبت بها في غارة إسرائيلية قتل فيها أيضا شقيقها الذي يبلغ من العمر 10 سنوات.

وقال مصدر أمني فلسطيني وشهود عيان إن أفراد أسرة الضحيتين كانوا نائمين عندما أصيب منزلهم بشظايا جراء القصف الإسرائيلي، ما أدى إلى إصابة الطفلة إسراء وشقيقها ياسين قبل أن يفارقا الحياة.

وطالبت حركة حماس القاهرة بالتدخل لوقف التصعيد العسكرية الإسرائيلي بصفتها الراعي لتفاهمات التهدئة بين الحركة وإسرائيل.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في غزة أحمد عودة:

​​تحديث: 17:32 تغ

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل طفل فلسطيني وإصابة شقيقه وشقيقته بجروح في غارة جوية إسرائيلية وقعت السبت على قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع أشرف القدرة إن حادث مقتل وإصابة الأطفال وقع في موقع فلسطين العسكري ببلدة بيت لاهيا.

وأكد مصدر أمني إسرائيلي أن الطائرات شنت خمس غارات استهدفت بثلاث صواريخ موقع فلسطين العسكري موقع عسقلان التابعين لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وتعرض موقع القسام في حي الزيتون جنوب غرب مدينة غزة للقصف بصاروخين.

وأفاد أيضا باستهداف موقعين غير مأهولين في منطقة جبل الريس قرب جباليا شمال مدينة غزة.

المصدر/: وكالات