قوات إسرائيلية على الحدود مع غزة
قوات إسرائيلية على الحدود مع غزة

أطلقت دبابة إسرائيلية النار على موقع لحركة حماس على حدود قطاع غزة إثر تعرض قوات إسرائيلية لإطلاق نار في المنطقة مساء السبت.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية في القطاع بأن القصف استهدف موقعا للحركة في بيت لاهيا شمالي المدينة، مشيرة إلى أن العملية لم تؤد إلى وقوع ضحايا.

وقال الجيش الإسرائيلي من جانبه إنه رد بنيران المدفعية بعد تعرض قواته لإطلاق نار قرب الجدار الأمني الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة. 

​​

​​

اشتباكات في وادي حلوة

وفي تطور آخر، أغلقت الشرطة الإسرائيلية الطريق الرئيسي في حي وادي حلوة في منطقة سلوان جنوب المسجد الأقصى الأحد. واتهم سكان المنطقة السلطات الإسرائيلية باستهداف الحي بشكل خاص. 

وقال جواد صيام من مركز معلومات وادي حلوة إن إسرائيل تحاول السيطرة على الحي بكل الوسائل، مفيدا باندلاع مواجهات بين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية خلال إغلاق الشارع الرئيسي.

وتعمل جمعية العاد الاستيطانية في وادي حلوة على إقامة أكبر مبنى سياحي يهودي. وسيطرت الجمعية في الفترة الأخيرة على العديد من المنازل التي يملكها عرب في الحي.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القدس خليل العسلي:

​​

المصدر: وكالات/ راديو سوا
 

 وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان
وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان

توعد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الاثنين بمزيد من الغارات على قطاع غزة، إذا استمر إطلاق القذائف والصواريخ على إسرائيل.

وقال ليبرمان إن إسرائيل لن تسمح بتعريض حياة مواطنيها للخطر الدائم من غزة، وأضاف "لهذا فإن الجيش سيرد على أي محاولة لتعكير أجواء الهدوء التي تسود" في الجنوب.

وكان ليبرمان يعلق على سلسلة الغارات التي شنها الجيش الإسرائيلي في القطاع ردا على سقوط قذيفة على بلدة سديروت الإسرائيلية الأحد.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب القصوى في صفوف قواته المنتشرة على طول الحدود مع غزة.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القدس خليل العسلي:

​​

المصدر: راديو سوا