غارات إسرائيلية على مواقع في دمشق
غارات إسرائيلية على مواقع في دمشق

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الغارات التي شنتها اسرائيل مساء أمس، على موقع للجهاد الإسلامي الفلسطيني قرب دمشق، أسفرت عن مقتل ستة مقاتلين على الأقل.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن القصف الإسرائيلي تسبب بمقتل أربعة مقاتلين موالين لإيران، أحدهم سوري فيما لم يتمكن من تحديد جنسيات الثلاثة الآخرين، بالإضافة إلى عنصرين من حركة الجهاد الإسلامي.

 

وأوضح عبد الرحمن، أن قوات إيرانية كانت موجودة داخل المقر الذي جرى استهدافه.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أعلن استهداف مواقع لمنظمة الجهاد الإسلامي جنوب مدينة دمشق، بالإضافة إلى عشرات الأهداف التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وقال أدرعي إن "الغارات جاءت ردا على محاولة تنفيذ العملية التخريبية صباح اليوم على السياج الأمني وإطلاق الرشقات الصاروخية من غزة باتجاه إسرائيل".

من جانبها، أعلنت سرايا القدس في بيان لها مقتل كل من زياد أحمد منصور (23 عاماً) وسليم أحمد سليم (24 عاماً) في القصف الإسرائيلي على دمشق.

النظام السوري بدوره قال: "دفاعاتنا الجويّة تصدّت ليل الأحد لدفعة صواريخ معادية آتية من فوق الجولان السوري المحتل، في قصف إسرائيلي".

غارات إسرائيلية على قطاع غزة
غارات إسرائيلية على قطاع غزة

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الجمعة، استهداف مواقع "عسكرية" لحركة حماس في شمال قطاع غزة.

وذكر المتحدث في تغريدة أن مقاتلات ودبابة تابعة للجيش استهدفت "قبل قليل مواقع عسكرية وبنية تحتية تُستخدم للعمليات التحت أرضية التابعة لحماس".

وذكر أدرعي في التغريدة أن العملية جاءت ردا على "إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية" في وقت سابق مساء الجمعة.