العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز
العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

أجرى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز تعديلات حكومية جديدة الاثنين، شملت بالأساس إعفاء رئيس الديوان الملكي الحالي.

وحسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية، فإن الملك أصدر أوامر تقضي بتعيين خالد العيسى رئيسا للديوان الملكي، خلفا لحمد السويلم. وتمّ تعيين ماجد الحقيل وزيرا للإسكان، فيما عين الأمير مشعل بن عبد الله بن مساعد، أميرا برتبة وزير، لمنطقة الحدود الشمالية، خلفا للراحل الأمير عبد الله بن عبدالعزيز بن مساعد.

وكلف وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، محمد بن عبد الملك بن عبد الله آل الشيخ، بتولي مهام وزير الصحة، بعد أن كان الملك سلمان قد أصدر في نيسان/ أبريل الماضي، أمرا بإعفاء وزير الصحة أحمد بن عقيل الخطيب من منصبه.

يشار إلى أن الخطيب عين وزيرا للصحة أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي، وهو ثاني وزير يتم إعفائه في شهر، بعد وزير الإسكان شويش بن سعود ضويحي.

المصدر: وكالات

العاهل السعودي يستقبل محمد السادس
العاهل السعودي يستقبل محمد السادس

أقال العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز رئيس المراسم الملكية محمد الطبيشي من منصبه بعد أن صفع مصورا صحافيا مطلع هذا الأسبوع

وجاء القرار بعد انتشار مقطع فيديو يظهر الطبيشي وهو يصفع المصور خلال التغطية الإعلامية لاستقبال الملك سلمان للعاهل المغربي محمد السادس في الرياض الأحد:

​​

وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن الملك عين خالد بن صالح العباد خلفا للطبيشي الذي تولى المنصب في آب/أغسطس 2013.

وسبق للعباد أن عمل مديرا للمراسم الملكية في منطقة مكة المكرمة من عام 2011 إلى 2014، قبل تكليفه بمهام مراسم ولي العهد من عام 2014 حتى عام 2015.

ولاقى قرار إقالة الطبيشي ترحيبا من السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، وذيلت أغلب التعليقات على تويتر بالهاشتاغ #الطبيشي_يصفع_مصور

 


المصدر: وكالات