عناصر من الشرطة السعودية
عناصر من الشرطة السعودية

أوقفت السلطات السعودية هذا الأسبوع تسعة أميركيين يشتبه في صلاتهم بالإرهاب، حسبما أفادت به صحيفة سعودية الأحد.

وقالت صحيفة "سعودي غازيت" الصادرة بالإنكليزية، نقلا عن مصدر لم تسمه، إن التسعة اعتقلوا ضمن عملية أمنية انتهت باعتقال33 شخصا.

وأوضحت الصحيفة أن أربعة من الأميركيين أوقفوا الاثنين الماضي، والخمسة الباقين خلال الأيام الأربعة الماضية.

ومن بين الموقوفين الـ33، 14 سعوديا، وثلاثة يمنيين وسوريين اثنين، إضافة إلى إماراتي واندونيسي وكازاخستاني وفلسطيني.

ولم توضح الصحيفة ما إذا كان الموقوفون على صلة بتنظيم القاعدة الذي تبنى عمليات دامية في السعودية خلال العقد الأول من القرن الجاري، أو تنظيم الدولة الإسلامية داعش الذي تبنى هجمات خلال الأشهر الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن 532 شخصا مرتبطين بتنظيم داعش ومتهمين بالتخطيط لهجمات في المملكة، موقوفون حاليا لدى السلطات، بانتظار إحالتهم على المحاكمة.

وقتل الجمعة أربعة أشخاص وأصيب 36 بجروح في تفجير انتحاري استهدف مسجدا للشيعة في مدينة الاحساء شرق المملكة. وأعلنت وزارة الداخلية السعودية السبت أنها أوقفت السعودي عبد الرحمن التويجري (22 عاما) على خلفية الهجوم، من دون أن تحدد الجهة التي يرتبط بها.

المصدر: وكالات

أحد المعتقلين كما ظهر في تقرير قناة الإخبارية السعودية
أحد المعتقلين كما ظهر في تقرير قناة الإخبارية السعودية

أعلنت السلطات الأمنية السعودية الكشف عن "خلية إرهابية" مكونة من خمسة أشخاص، قالت إنهم كانوا يخططون لتنفيذ "عمل إرهابي وشيك".

ونقلت قناة الإخبارية السعودية عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية قوله إن "القوات الأمنية تمكنت من كشف خلية إرهابية مكونة من خمسة أشخاص في أربعة مواقع، ثلاثة منها بمدينة الرياض، والرابع بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية".

وأشار المتحدث إلى أن مداهمة المواقع الأربعة أسفرت عن اعتقال ثلاثة أشخاص وقتل شخصين أحدهما "ممن سبق استعادتهم من العراق وسجنه بعدها لمدة ثلاث سنوات".

تابع هذا التقرير عن الموضوع:

​​