جنود سعوديون- أرشيف
جنود سعوديون- أرشيف

قتل الاثنين خمسة من أفراد حرس الحدود "أثناء تصديهم لمجموعات مسلحة حاولت اختراق الحدود بمنطقة نجران"، بحسب ما أفادت به وزارة الداخلية السعودية .

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية إنه عند الساعة السادسة من صباح الاثنين "رصد رجال حرس الحدود برقابة الثار الحدودية محاولة مجموعات مسلحة من العناصر المعادية اختراق حدود المملكة العربية السعودية من عدة محاور بقطاع خباش بمنطقة نجران".

وأضاف: "تم على الفور التصدي لهم وتبادل إطلاق النار معهم وإحباط محاولاتهم بمساندة من القوات البرية ".

​​وتابع: "نتج عن المواجهات المسلحة التي استمرت أكثر من ثماني ساعات مقتل خمسة من رجال حرس الحدود".

​​وأوردت قناة الإخبارية الرسمية في تغريدات على تويتر أسماء الحرس الذين سقطوا نتيجة هذه المواجهة، وهم جندي أول سليمان سعيد سليمان المعيدي، الجندي أول موسى زين محمد المرحبي، الجندي أول عبد الله محمد حسن شراحيلي، الجندي أول مرزوق سعيد علي لسلوم.

ويتعرض جنوب السعودية، وخصوصا المناطق المحاذية لليمن، لهجمات من وقت إلى آخر منذ تدخلت الرياض في آذار/ مارس 2015 عسكريا في اليمن على رأس تحالف دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي ضد المسلحين الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقتل نحو 100 عسكري ومدني في الجانب السعودي في إطلاق نار وانفجارات منذ بداية تدخل التحالف في اليمن.

وفي صنعاء قال اللواء شرف غالب لقمان المتحدث باسم الحوثيين، الاثنين، إن رجاله أطلقوا صاروخا بالستيا من نوع توشكا على معسكر سعودي في منطقة جيزان جنوب السعودية.

ونقل موقع سبأ نيوز التابع للحوثيين عن المتحدث وقوع أضرار مادية وخسائر بشرية في صفوف السعوديين.

وعلى الجانب اليمني من الحدود تدور معارك ضارية منذ الخميس بين القوات الموالية لحكومة الرئيس هادي وقوات الحوثيين، بحسب ما أعلنت مصادر يمنية عسكرية الاثنين.

 

المصدر: وسائل إعلام سعودية

المصدر: وسائل إعلام سعودية

ارتفعت أعداد الإصابات في المملكة إلى 1299 حالة
ارتفعت أعداد الإصابات في المملكة إلى 1299 حالة

أعلنت وزارة الصحة السعودية وفاة أربعة مصابين بفيروس كورونا المستجد الأحد، وتسجيل 96 إصابة جديدة في المملكة.

وقالت الوزارة في تغريدة على تويتر إنه تم تسجيل 29 حالة تعافي ليصبح مجموع الحالات المتعافية 66 حالة حتى الآن.

ويبلغ إجمالي الحالات المسجلة في المملكة 1299 حالة إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات ثماني حالات حتى الآن.

وتشير الوزارة إلى 28 حالة من المصابين كانت مرتبطة بالسفر وهم في الحجر الصحي منذ قدومهم للسعودية، و68 حالة لمخالطي الحالات السابقة.

وتشير الأرقام إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد تقارب 700 ألف، وبعدد وفيات تجاوز 31619 شخصا، وفق إحصاءات غوغل التي تعتمد على بيانات منظمة الصحة العالمية.

وفرضت السعودية التي يزورها ملايين المسلمين سنويا لأداء العمرة ومناسك الحج، إجراءات وقائية صارمة للحد من انتشار الفيروس تشمل منع التجمعات بما في ذلك صلاة الجماعة ومناسك العمرة، والحد من التنقل، وإغلاق المدارس والمراكز التجارية الكبرى، وتعليق الرحلات الجوية.