قوات سعودية على الحدود مع اليمن -أرشيف
قوات سعودية على الحدود مع اليمن -أرشيف

أعلنت قيادة التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن السبت، مقتل  ضابط وستة جنود سعوديين إثر محاولة تسلل عبر الحدود قام بها مسلحون حوثيون وآخرون موالون للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، حسب ما نقلته وسائل إعلام سعودية.

وقالت قناة العربية "إن القوات السعودية نجحت في التصدي لمحاولة تسلل لميلشيات الحوثي والمخلوع صالح في الربوعة بمنطقة نجران" قرب الحدود الجنوبية للمملكة، وأن عشرات من المسلحين اليمنيين قتلوا ودمرت معداتهم العسكرية.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت مصادر أمنية أن طائرات حربية تابعة للتحالف بقيادة السعودية قصفت مقاتلين حوثيين من اليمن حاولوا التسلل إلى داخل المملكة، وأضافت أن القصف وقع على الجانب اليمني من الحدود قرب مدينة نجران السعودية.

وقال شهود لرويترز إن اشتباكات دارت أيضا في بلدة حرض الواقعة بشمال غرب اليمن على الحدود مع السعودية، في حين أفادت وكالة سبأ للأنباء، التابعة للحوثيين، بأن القوات الحوثية أطلقت صواريخ على أهداف سعودية.

المصدر: وكالات

يسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية
حظر التجول في جدة، من الساعة الثالثة مساء وحتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين

أعادت السلطات في المملكة العربية السعودية فرض حظر التجول في مدينة جدة، اعتبارا من الساعة الثالثة مساء وحتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين بدءا من السبت وذلك بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة، وفقا ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية  الجمعة.

وأضافت الوكالة أن السلطات علقت أيضا العمل في مقار العمل والصلاة بالمساجد.

وقالت وزارة الداخلية في بيان نقلته الوكالة "بناء على التقييم الصحي المرفوع من الجهات الصحية المختصة بعد مراجعتها للوضع الوبائي، ونسب الإشغال المرتفعة لأقسام العناية المركزة، فقد تقرر إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا".

وتشمل هذه الإجراءات منع التجول من الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي حتى السادسة صباحا، وتعليق أداء الصلاة في المساجد والحضور إلى مقرات العمل.

وقال البيان إنه يتم حاليا "استمرار مراقبة عدد الحالات الحرجة في مدينة الرياض، التي تشهد ارتفاعا مستمرًا خلال الأيام الأخيرة، وذلك استعدادًا لأخذ الإجراء المناسب في حال استمر هذا الارتفاع".

وبدأت المملكة التي سجلت أكبر عدد إصابات بالفيروس في منطقة الخليج بتخفيف تدريجي لحظر التجول الصارم.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت ليل الخميس تسجيل 2591 حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا المستجد، ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة 95748 حالة.

ومن بين هذه الحالات يوجد حاليا 24490 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، وسجلت 1651 حالة تعافي جديدة، ليصل عدد المتعافين  إلى 70616 حالة.