طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية
طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية

أعلنت السلطات الفلبينية أن طيارا في طائرة تابعة لشركة الطيران السعودية ضغط خطأ على زر إنذار الطوارئ الثلاثاء ما أثار مخاوف من عملية خطف وأدى إلى تحرك أمني كبير في مطار مانيلا.

وأكد قائد شرطة مانيلا أوسكار البايالدي للصحافيين أن "الوضع طبيعي. قيل لنا إن الطيار ضغط أيضا على ضوء حالة الطوارئ بشكل عرضي".

وصرح الناطق باسم مطار مانيلا كوني بونغاغ في بيان قبل ذلك أن برج المراقبة تلقى إشارة إلى أن الطائرة "تواجه تهديدا" عندما كانت على بعد 32 كيلومترا عن مدرج الهبوط.

وأضاف أن السلطات طبقت الإجراءات الأمنية المطلوبة.  

تحديث (9:49 بتوقيت غرينيتش)

أكدت الخطوط الجوية السعودية أن إنذارا خاطئا كان السبب الذي أدى إلى تطويق إحدى طائراتها في مطار العاصمة الفلبينية مانيلا الثلاثاء.

وأوردت الشركة عبر حسابها الخاص على موقع تويتر "إنذار خاطئ باختطاف طائرة الخطوط السعودية الرحلة رقم SV872 المتجهة من جدة إلى مانيلا".​​

​​

وكانت الشرطة الفلبينية قد أفادت بتطويق الطائرة إثر معلومات بأنها "تواجه خطرا". ولم يسمح للركاب بالخروج منها، على ما أعلن المتحدث باسم هيئة الطيران المدني إريك أبولونيو.

المصدر: وكالات

يسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية
يسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية

  أعلنت السلطات السعودية السبت عزل أحياء بمحافظة جدة ضمن تدابير تعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمملكة، وفق مصدر مسؤول بوزارة الداخلية.

وأصدرت الوزارة إجراءات جديدة في ضوء التوصيات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المسؤول.

وتقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمحافظة جدة وذلك بعزل بعض الأحياء بدءا من عصر السبت حتى إشعار آخر.

ويشمل القرار منع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم.

والأحياء المشمولة بقرار العزل هي: كيلو 14 جنوب، کيلو 14 شمال، المحجر، غليل، القريات، کيلو 13، بترومين.

ويسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين) وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

 وأشار قرار الوزارة إلى أن جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها تستمر خلال أوقات منع التجول في جميع الأحياء المعزولة صحياً، وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

وسجلت المملكة 1885 حالة إصابة و21 وفاة بفيروس كورونا، وهو أعلى عدد تسجله دولة من دول مجلس التعاون الخليجي الست.