الرياض
العاصمة الرياض

منحت وزارة العدل السعودية القضاة صلاحية منع المقيمين والمقيمات ممن هم على كفالة الأزواج من مغادرة المملكة في حال نشوب أي نزاع أسري بين الطرفين، وفق ما أفادت به صحيفة عكاظ الأربعاء.

وقالت الصحيفة إن قرار الوزارة يهدف إلى منع أي طرف سعودي (الزوج أو الزوجة) من إصدار تأشيرة خروج نهائي لزوجه المقيم لحين الانتهاء من القضية.

وجاء القرار بعد دراسة أجرتها الوزارة بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات، كشفت أن بعض الأزواج السعوديين يتقدمون للحصول على تأشيرات خروج نهائي لأزواجهم الأجانب في حال وجود نزاع بين الطرفين في قضايا الأحوال الشخصية، لتعطيل سير إجراءات التقاضي.

ووفقا للقرار، فإن للقاضي صلاحية منع سفر المقيم، إلا إذا صدر بحقه قرار أو قيد بالترحيل خارج البلاد، حيث يتم توكيل الغير لمتابعة القضية المنظورة أمام القضاء.

 

المصدر: صحيفة عكاظ

ذكر التحالف أن مضادات باتريوت اعترضت "جسما معاديا" في سماء العاصمة
ذكر التحالف أن مضادات باتريوت اعترضت "جسما معاديا" في سماء العاصمة

أكد التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، السبت، اعتراض وتدمير صاروخ بالستي في سماء العاصمة الرياض، وفقا لما ذكرته قناة الإخبارية السعودية.

وذكر التحالف أن مضادات باتريوت اعترضت "جسما معاديا" في سماء العاصمة. 

ونقلت رويترز عن وسائل إعلام سعودية اعتراض صاروخ فوق مدينة جازان جنوبي المملكة.

وتشهد المملكة بشكل متكرر ضربات جوية تشنها جماعة الحوثي في اليمن المدعومة من إيران. 

و"التحالف العربي في اليمن"، هو تحالف عدة دول عربية بقيادة المملكة السعودية، وقد بدأ في تنفيذ ضربات جوية على الحوثيين في 25 مارس 2015، تحت مسمى "عملية عاصفة الحزم".