مستثمر يراقب مؤشرات السوق السعودية
مستثمر يراقب مؤشرات السوق السعودية

تعاقدت السعودية مع مؤسسة برايس ووترهاوس كوبرز PwC المتخصصة في تدقيق الحسابات والضرائب والخدمات الاستشارية، لبحث إمكانية تقليص ميزانية مشروعات حكومية بمقدار 20 مليار دولار أميركي.

وأفادت وكالة بلومبيرغ بأن وزارة الاقتصاد والتخطيط كلفت الشركة الاستشارية بمراجعة عقود حكومية تبلغ قيمتها 69 مليار دولار، على أن يكون الهدف من هذه المراجعة هو اقتطاع الإنفاق بما يصل إلى ثلث هذه الميزانية، عن طريق تخفيض تكاليف المشروعات أو خصخصتها.

وتتضمن هذه المشروعات عقودا ممنوحة لوزارات الإسكان والنقل والصحة والتعليم.

وكانت السعودية قد أعلنت في أيلول/ سبتمبر خطة تقشف لتقليل الإنفاق الحكومي تشمل خفض رواتب الوزراء وأعضاء مجلس الشورى، بسبب عجز الموازنة الذي نتج عن انخفاض أسعار النفط في السوق العالمية.

المصدر: بلومبيرغ

الرياض
الرياض

يواجه رسام الكاريكاتير السعودي ناصر الخميس الكثير من الانتقادات بسبب أحد رسومه في صحيفة الحياة السعودية، شبه فيه العمال الأجانب بالجرذان التي تهدد مصير المواطن السعودي.

​وتعرض الرسام إلى سلسلة من الانتقادات خاصة من لدن الأجانب المقيميين في المملكة، الذين استنكروا مضمون الرسم واعتبروه عنصرية اتجاههم، وطالبوا صحيفة الحياة بالاعتذار.​

​​​​

​​​​

​​

​​

​​

ودخلت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان على الخط، ومعربة عن أسفها للكاريكاتير "الذي ينتقص كرامة الإنسان ويخالف النصوص الشرعية".​

 

رسام الكاريكاتير، من ناحيته، قال في تغريدة على تويتر إن "الموضوع واضح وليس مقصود بالرسم الإساءة للمقيمين الوافدين النظاميين إنما المقصود الذين يعملون على عرقلة برامج التوطين في القطاع الخاص".​

​​

وتمسك الرسام السعودي برأيه في تصريح لصحيفة سبق السعودية "أنا مُصر على رأيي وما رسمته هو واقع ملموس بدليل ما وجدته من تعاطف في تويتر من السعوديين الذين ذاقوا ما جسّده الكاريكاتير"، أما بالنسبة للفأر فقال إنه أقل ما يعبر به عن فساد من وصفهم بـ"المافيا".

 

المصدر: وسائل إعلام سعودية