طالبات سعوديات -أرشيف
طالبات سعوديات -أرشيف

قالت جامعة أم القرى السعودية إنها فصلت أكثر من 20 طالبة خلال الفصل الماضي "لتشبههن بالرجال"، مشيرا إلى أن القرارات صدرت بموجب لائحة حقوق وواجبات الطلاب الخاصة بالجامعة.
 
وذكرت وحدة الإعلام بالجامعة أن الفصل جاء بسبب "التشبه بالجنس الآخر ليس فقط في ما يتعلق بقصة الشعر.. بل لمجموع سلوكيات غير محبذة"، والمشاجرات وتصوير الطالبات، وفقا لما نقلته وسائل إعلام سعودية.

ووفقا للجامعة، فإن عملية الفصل لا تتم إلا بعد "متابعة تمتد لثمانية أشهر تتضمن التنبيه والتوجيه"، وأن أولياء الأمور يستطيعون الاطلاع على المخالفات المثبتة.

ويمكن للطالبات أن يتظلمن وفقا للقانون الداخلي للجامعة.


 

يسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية
يسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية

  أعلنت السلطات السعودية السبت عزل أحياء بمحافظة جدة ضمن تدابير تعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمملكة، وفق مصدر مسؤول بوزارة الداخلية.

وأصدرت الوزارة إجراءات جديدة في ضوء التوصيات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المسؤول.

وتقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمحافظة جدة وذلك بعزل بعض الأحياء بدءا من عصر السبت حتى إشعار آخر.

ويشمل القرار منع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم.

والأحياء المشمولة بقرار العزل هي: كيلو 14 جنوب، کيلو 14 شمال، المحجر، غليل، القريات، کيلو 13، بترومين.

ويسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين) وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

 وأشار قرار الوزارة إلى أن جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها تستمر خلال أوقات منع التجول في جميع الأحياء المعزولة صحياً، وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

وسجلت المملكة 1885 حالة إصابة و21 وفاة بفيروس كورونا، وهو أعلى عدد تسجله دولة من دول مجلس التعاون الخليجي الست.