لقاء سابق بين العبادي والجبير
لقاء سابق بين العبادي والجبير

نفت وزارة الخارجية السعودية مساء الخميس نية المملكة إلغاء الديون السابقة المترتبة على العراق، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام سعودية.

وجاء النفي السعودي إثر تصريحات وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري الأسبوع الماضي، قال فيها إن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير كشف خلال لقاء بينهما في واشنطن، عن نية المملكة إلغاء ديون العراق.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية نفيه تلك الأنباء ومؤكدا عدم صحة ما أعلنته الخارجية العراقية.

وأكد المصدر حرص السعودية على بناء أفضل العلاقات مع العراق، وتكثيف التواصل بين المسؤولين في البلدين وعلى أعلى المستويات، الذي عكسه اللقاء الذي تم بين الملك سلمان بن عبد العزيز ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على هامش أعمال القمة العربية الأخيرة في الأردن.

وقالت صحيفة "الرياض" السعودية إن حجم الديون السعودية السابقة المترتبة على العراق تقدر بـ30 مليار دولار.

المصدر: وسائل إعلام سعودية

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في لقاء مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري في واشنطن_ الصورة من الموقع الرسمي لإبراهيم الجعفري
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في لقاء مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري في واشنطن_ الصورة من الموقع الرسمي لإبراهيم الجعفري | Source: Courtesy Image

كشف وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري أن السعودية تنوي إلغاء الديون السابقة على العراق، والسعي لفتح خط طيران من الرياض إلى بغداد والنجف، وذلك عقب لقاء جمعه مع نظيره السعودي عادل الجبير في واشنطن الخميس.

واتفق المسؤولان على هامش "اجتماع دحر داعش"، على ضرورة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، ومنهم وزيرا التجارة، والصناعة خلال الفترة المقبلة، لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار.

وأكد الجعفري أن العراق لا يزال بحاجة إلى الدعم المالي، والمساعدات الإنسانية، وإعادة إعمار البنى التحتية للمدن بعد تحريرها بالكامل من قبضة داعش.

شاهد لقطات من لقاء الجبير والجعفري في واشنطن:

​​

المصدر: الموقع الرسمي لإبراهيم الجعفري