قاعة للعرض السينمائي في فرنسا -أرشيف
قاعة للعرض السينمائي في فرنسا -أرشيف

قالت وسائل إعلام سعودية إن شركة "البحرين للسينما" أعلنت تلقيها عروضا من أصحاب المجمعات التجارية السعودية لافتتاح قاعات للسينما فيها.

وأوضحت صحيفة "الحياة" الصادرة في لندن السبت أن رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للسينما عصام فخرو كشف عن رغبة الشركة في اقتحام السوق السعودية في حال السماح بافتتاح دور العرض لها.

ونقلت الصحيفة عن فخرو قوله إن الشركة تجري تنسيقا ومشاورات مع بعض الجهات في السعودية بشأن عمل الشركة في المملكة.

وتأتي هذه التطورات بعد أسابيع قليلة من تصريحات المفتي العام للمملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ أكد فيها أن "الحفلات الغنائية والسينما فساد.. السينما قد تعرض أفلامًا ماجنة وخليعة وفاسدة وإلحادية فهي تعتمد على أفلام تستورد من خارج البلاد لتغير من ثقافتنا".

وكانت الحكومة السعودية قد وعدت بتغيير الواقع الثقافي من خلال مجموعة إصلاحات ضمن رؤية المملكة 2030 التي أعلنها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان العام الماضي.

المصدر: وسائل إعلام سعودية

يسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية
يسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية

  أعلنت السلطات السعودية السبت عزل أحياء بمحافظة جدة ضمن تدابير تعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمملكة، وفق مصدر مسؤول بوزارة الداخلية.

وأصدرت الوزارة إجراءات جديدة في ضوء التوصيات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المسؤول.

وتقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمحافظة جدة وذلك بعزل بعض الأحياء بدءا من عصر السبت حتى إشعار آخر.

ويشمل القرار منع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم.

والأحياء المشمولة بقرار العزل هي: كيلو 14 جنوب، کيلو 14 شمال، المحجر، غليل، القريات، کيلو 13، بترومين.

ويسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين) وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

 وأشار قرار الوزارة إلى أن جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها تستمر خلال أوقات منع التجول في جميع الأحياء المعزولة صحياً، وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

وسجلت المملكة 1885 حالة إصابة و21 وفاة بفيروس كورونا، وهو أعلى عدد تسجله دولة من دول مجلس التعاون الخليجي الست.