العاهل السعودي والمستشارة الألمانية
العاهل السعودي والمستشارة الألمانية

وقعت السعودية وألمانيا الأحد في جدة مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون صناعي وتقني وأمني، وذلك خلال زيارة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى المملكة.

واستقبل العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز في قصر السلام في جدة ميركل قبل أن يشرف الطرفان على توقيع مذكرات تفاهم حول تطوير الصناعات المستدامة "بما يتماشى مع رؤية 2030 الاقتصادية للسعودية"، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

ووقع الجانبان مشروع إعلان نوايا مشترك بين وزارة الداخلية السعودية والشرطة الاتحادية الألمانية، كما تم توقيع مشروع تدريب طلاب الشرطة السعوديين داخل المنشآت الأمنية الألمانية.

وستلتقي ميركل عددا من سيدات الأعمال السعوديات خلال زيارتها التي تنتهي الاثنين بتوجهها إلى الإمارات.

ويرافق ميركل وفد اقتصادي رفيع المستوى يضم مجموعة من الرؤساء التنفيذين لأكبر الشركات الألمانية "المهتمة بالتحولات الاقتصادية التي تشهدها المملكة".

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في 2016 نحو ثمانية مليارات يورو (8.7 مليار دولار أميركي).
 

يسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية
يسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية

  أعلنت السلطات السعودية السبت عزل أحياء بمحافظة جدة ضمن تدابير تعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمملكة، وفق مصدر مسؤول بوزارة الداخلية.

وأصدرت الوزارة إجراءات جديدة في ضوء التوصيات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المسؤول.

وتقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمحافظة جدة وذلك بعزل بعض الأحياء بدءا من عصر السبت حتى إشعار آخر.

ويشمل القرار منع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم.

والأحياء المشمولة بقرار العزل هي: كيلو 14 جنوب، کيلو 14 شمال، المحجر، غليل، القريات، کيلو 13، بترومين.

ويسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين) وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

 وأشار قرار الوزارة إلى أن جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها تستمر خلال أوقات منع التجول في جميع الأحياء المعزولة صحياً، وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

وسجلت المملكة 1885 حالة إصابة و21 وفاة بفيروس كورونا، وهو أعلى عدد تسجله دولة من دول مجلس التعاون الخليجي الست.