قوص النصر في باريس مضاء بألوان العلم السعودي - أرشيف
قوص النصر في باريس مضاء بألوان العلم السعودي - أرشيف

قررت السعودية منح الفرنسيين تأشيرات دخول لمدة أربع سنوات، في إطار سياسة المعاملة بالمثل، وذلك لأن الحكومة الفرنسية تمنح المواطن السعودي تأشيرة دخول بذات عدد السنوات، بحسب ما أفادت صحيفة عكاظ السعودية السبت.

وأكد السفير السعودي في باريس خالد العنقري أن القرار سيدخل حيز التنفيذ منذ صدوره.

ولفت إلى أن القرار يأتي في إطار استمرار العلاقات "الفرنكو – سعودية" لتعزيز التبادلات والشراكات الموجودة بين البلدين، لا سيما على الأصعدة الاقتصادية والثقافية والعلمية.

وكانت فرنسا قد ألغت في نيسان/ أبريل 2016 طلب تأشيرة شنغن من السعوديين لدخول فرنسا، وبموجبه لم يعد حملة جواز السفر السعودي بحاجة إلى استخراج فيزا شنغن قبل السفر إلى فرنسا إذا كانت مدة الزيارة تقل عن 90 يوما.

أما في حالة تخطي مدة السفر إلى فرنسا 90 يوما، فيشترط الحصول على فيزا شنغن.

ويسافر سنويا إلى فرنسا أكثر من 200 ألف سعودي، وتصدر السفارة الفرنسية في الرياض نحو 80 ألف تأشيرة سنويا.

المصدر: وسائل إعلام سعودية

يسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية
يسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية

  أعلنت السلطات السعودية السبت عزل أحياء بمحافظة جدة ضمن تدابير تعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمملكة، وفق مصدر مسؤول بوزارة الداخلية.

وأصدرت الوزارة إجراءات جديدة في ضوء التوصيات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المسؤول.

وتقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمحافظة جدة وذلك بعزل بعض الأحياء بدءا من عصر السبت حتى إشعار آخر.

ويشمل القرار منع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم.

والأحياء المشمولة بقرار العزل هي: كيلو 14 جنوب، کيلو 14 شمال، المحجر، غليل، القريات، کيلو 13، بترومين.

ويسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين) وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

 وأشار قرار الوزارة إلى أن جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها تستمر خلال أوقات منع التجول في جميع الأحياء المعزولة صحياً، وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

وسجلت المملكة 1885 حالة إصابة و21 وفاة بفيروس كورونا، وهو أعلى عدد تسجله دولة من دول مجلس التعاون الخليجي الست.