صورة من كتيب مشروع البحر الأحمر
صورة من كتيب مشروع البحر الأحمر

أعلنت السعودية الثلاثاء إطلاق مشروع سياحي ضخم يطل على البحر الأحمر، قالت إن من شأنه أن يجعل المملكة وجهة عالمية.

ويتضمن المشروع الذي سيضخ "صندوق الاستثمارات العامة" تمويله الأولي، إقامة بنى تحتية ومنتجعات على أكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتي أملج والوجه، على مقربة من محميات طبيعية وبراكين خاملة في منطقة حرة الرهاة.

ويشمل "مشروع البحر الأحمر" أيضا تطوير مدائن صالح التاريخية.

​​

​​

ومن المقرر وضع حجر أساس المشروع في الربع الثالث من 2019، على أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الأخير من عام 2022.

وحسب كتيب أصدرته الحكومة، فإن المشروع سيسهم في زيادة إجمالي الناتج المحلي في السعودية بمعدل 15 مليار ريال (أربعة مليارات دولار)، ويوفر نحو 35 ألف فرصة عمل.

 

 

 

يسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية
يسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية

  أعلنت السلطات السعودية السبت عزل أحياء بمحافظة جدة ضمن تدابير تعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمملكة، وفق مصدر مسؤول بوزارة الداخلية.

وأصدرت الوزارة إجراءات جديدة في ضوء التوصيات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المسؤول.

وتقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمحافظة جدة وذلك بعزل بعض الأحياء بدءا من عصر السبت حتى إشعار آخر.

ويشمل القرار منع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم.

والأحياء المشمولة بقرار العزل هي: كيلو 14 جنوب، کيلو 14 شمال، المحجر، غليل، القريات، کيلو 13، بترومين.

ويسمح القرار الجديد لسكان الأحياء المعزولة الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين) وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

 وأشار قرار الوزارة إلى أن جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها تستمر خلال أوقات منع التجول في جميع الأحياء المعزولة صحياً، وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

وسجلت المملكة 1885 حالة إصابة و21 وفاة بفيروس كورونا، وهو أعلى عدد تسجله دولة من دول مجلس التعاون الخليجي الست.