يرى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن العام 1979 شهد تحول الإسلام السعودي إلى التطرف (أرشيف)
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

من المتوقع أن يقوم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بزيارة رسمية إلى العراق تستغرق يومين، حسب ما أفاد به النائب العراقي سعدون الدليمي.

وقال النائب في تغريدة على تويتر إن بن سلمان سيوقع في اليوم الأول من زيارته عددا من الاتفاقيات مع رئيس الوزراء حيدر العبادي في بغداد، بينما يزور النجف الأشرف في اليوم الثاني.​​

​​

وأضاف الدليمي أن زيارة ولي العهد السعودي إلى العراق ستكون زيارة "تاريخية" وستفتح صفحة جديدة بين المسلمين بعيدا عن الصراعات الطائفية.   

مصدر رفيع المستوى في رئاسة الوزراء العراقية تحفظ على تلك الأنباء، ولم ينف أو يؤكد في اتصال مع موقع "الحرة"، قرب حصول الزيارة.

وأشار المصدر إلى أن زيارة رئيس الوزراء العراقي الأخيرة إلى السعودية تخللتها رغبة من الطرفين بتبادل الزيارات، لكن تحديد مواعيد لهذه الزيارات "لم يحسم بعد".

وأفادت مصادر محلية بالعراق في هذه الأثناء بأن الاستعدادات تجري على قدم وساق في بغداد والنجف استباقا للزيارة، خاصة على الصعيد الأمني.

يشار إلى أن الرياض وبغداد عززتا في الأشهر الأخيرة مستوى الاتصالات بينهما.

وفي الشهر الماضي قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن العلاقات بين العراق والسعودية تسير في الطريق الصحيح.

وبدأ ولي العهد السعودي الأسبوع الماضي أول جولة رسمية له منذ تولي منصبه، بدأها بمصر ثم بريطانيا، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس ترامب بواشنطن في العشرين من هذا الشهر.

 

ظل نشطا على تويتر ساعات قليلية قبل وفاته
ظل نشطا على تويتر ساعات قليلية قبل وفاته

خلف موت إعلامي سعودي شاب غرقا في البحر الجمعة صدمة لدى المغردين في المملكة الذين نعوه في تغريدات على موقع تويتر.

ووفق وسائل إعلام سعودية، توفي علي حكمي، مساء الجمعة، في مدينة جازان، غرقاً في مياه البحر الأحمر.

ووفق ذات المصادر، فحكمي الإعلامي ومقدم البرامج، نشر في صفحته على تويتر مساء الجمعة سلسلة من الفيديوهات لأجواء المطر في المدينة، قبل وفاته في حادثة تفاصيلها لا تعرف بعد.

وكتب إعلامي سعودي أن حكمي ظل نشطا على تويتر ساعات قليلة قبل وفاته.

 

وقبل وفاته بساعات كتب حكمي في منشور عبر سناب شات متحدثا عن الرحيل قائلا: "سنرحل يوما دون وداع سنترك خلفنا كل ما نريد وما لا نريد ذلك هو الرحيل البعيد لذا اللهم ارزقنا حسن الحياة وحسن الرحيل وارزقنا بمن يدعو لنا بعد الموت."

آخر ما نشره حكمي على سناب شات
آخر ما نشره حكمي على سناب شات

وأعادت هذه المغردة نشر فيديو للمطر صوره حكمي قبل وفاته، وكتبت أنه ما كان يدري أن بعد المطر ستكون نهايته، داعية له بالرحمة.

وذكرت مواقع سعودية أن حكمي من الناشطين في الفعاليات التطوعية بمنطقة جازان السعودية.