جانب من مدينة القاهرة
جانب من مدينة القاهرة

وصل ثمانية مسلمين من لندن إلى القاهرة بدراجاتهم، في إطار رحلة إلى مكة والمدينة تستغرق 60 يوما لجمع 500 ألف جنيه استرليني (619 ألف دولار)، من أجل تمويل مشاريع لخدمة الفقراء في خمس دول.

وتأخذ الرحلة الدراجين الهواة عبر 17 دولة في ثلاث قارات، حيث يقطعون مسافة أربعة آلاف ميل من لندن إلى المدينة المنورة ثم يتجهون إلى مكة لأداء مناسك الحج، فيما يشبه المحاكاة لقوافل الحج القديمة التي كانت تعبر الصحارى على ظهور الإبل.

الدراجون الثمانية مقيمون في بريطانيا؛ سبعة ترجع أصولهم إلى باكستان وواحد إلى سريلانكا.

وفي مقابلة مع وكالة رويترز الجمعة، قال قائد الفريق طاهر حسن أختر (45 عاما)، وهو الوحيد في المجموعة الذي قام برحلة مماثلة في 2017، "واجهنا تحديات عديدة على مستويات مختلفة، في سويسرا كنا نصعد جبال الألب على ارتفاع نحو ثلاثة آلاف متر فوق مستوى البحر لكن الحمد لله، إن مع العسر يسرا".

وتعتزم المجموعة استخدام حصيلة تبرعات الرحلة لتمويل مشاريع بناء مدارس ومساجد وحفر آبار مياه في خمس قرى في باكستان وسريلانكا وجنوب أفريقيا وأوغندا.

 

ذكر التحالف أن مضادات باتريوت اعترضت "جسما معاديا" في سماء العاصمة
ذكر التحالف أن مضادات باتريوت اعترضت "جسما معاديا" في سماء العاصمة

أكد التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، السبت، اعتراض وتدمير صاروخ بالستي في سماء العاصمة الرياض، وفقا لما ذكرته قناة الإخبارية السعودية.

وذكر التحالف أن مضادات باتريوت اعترضت "جسما معاديا" في سماء العاصمة. 

ونقلت رويترز عن وسائل إعلام سعودية اعتراض صاروخ فوق مدينة جازان جنوبي المملكة.

وتشهد المملكة بشكل متكرر ضربات جوية تشنها جماعة الحوثي في اليمن المدعومة من إيران. 

و"التحالف العربي في اليمن"، هو تحالف عدة دول عربية بقيادة المملكة السعودية، وقد بدأ في تنفيذ ضربات جوية على الحوثيين في 25 مارس 2015، تحت مسمى "عملية عاصفة الحزم".